المحلية

إطلاق مشروع “افتخر بوطني”

أطلق طلبة قسم العلاقات العامة / الماجستير في كلية الإعلام / جامعة بغداد، بإشراف الدكتورة ريا قحطان أحمد، مشروعهم العملي بعنوان “افتخر بوطني”، تزامنا مع الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية.
وذكرت المشرف على المشروع، الدكتورة ريا قحطان ، انه “في إطار الجانب العملي في مادة الصورة الذهنية في العلاقات العامة ؛ قام طلبة قسم العلاقات العامة في كلية إعلام جامعة بغداد، بتبني مشروع تعريف الأجيال الجديدة بشخصيات عراقية كان لها دور كبير في اللغة أو الطب أو الشعر”، موضحة انه “يأتي بالتزامن مع الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية”.
وأضافت ، أن “من ضمن العمل الحديث عن شخصيات تولت وزارات وقامت بأعمال كبيرة من أجل العراق”.
وتابعت: “إذ كانت المناقشة بشأن وجود مشكلة هي ان الاجيال الجديدة لا تعرف الكثير عن شخصيات عراقية مهمة، وكذلك هناك شخصيات تستحق ان تعرفها الاجيال الجديدة وأن تفتخر بها وتتباهى بها”.
وبينت: “كان موضوعنا بالأساس تعريف الأجيال الجديدة بشخصيات لديها اعمال نسعى الى احيائها، فمثلاً الجميع يعرف من هي زها حديد،أو بدر شاكر السياب، أو نازك الملائكة”.
واكدت المشرف: “نحاول بهذا المشروع تعريف هذه الاجيال بهذه الشخصيات، وهي شخصيات متنوعة في الفن والرياضة والادب والسياسة وعلم الاجتماع وعلم الآثار والتاريخ”.
ولفتت الى “عدم الاكتفاء فقط بالشخصيات ضمن المشروع، وانما نسعى الى إحياء الكثير من المناطق الجميلة المنسية او المهملة في العراق وغير المعروفة الى حد ما في الإعلام”.
وشددت بالقول: “أردنا أن نعرف هذه الاجيال بهذه المناطق الجميلة بانها موجودة في العراق لكنها غير معروف، كون أن بعضها أساساً غير سياحي، فهي مناطق جميلة لكنها متروكة فقط والمحصلة لا توجد فيها اي مشاريع استثمارية”.
وأوضحت أن “هذه الشخصيات التي سيتم استعراض أعمالها هي سلسلة تكون في نشاطها الأول تناول 17 شخصية عراقية وثلاث أو أربع مناطق عراقية جميلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى