الرياضية

إعلان قرعة دوري الشباب الممتاز لكرة الصالات

 أجرت لجنةُ كرة الصالات والشاطئيّة في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، اليوم الاثنين، قرعةَ دوري الشباب الممتاز لكرةِ الصالات للموسم 2022 /2023 .
 وجرت القرعة بحُضور رئيس اللجنة علي عبد الحسين ونائبه زياد شامل وعضو اللجنة عمار فاضل، وممثلي ومدربي أندية الدوري الممتاز.
وسيقام الدوري بنظام مرحلةٍ واحدة، ووزعت الفرق بين أربع مجموعات (بغداد (أ- ب) والفرات الأوسط والجنوبية)، ويتأهلُ من كل مجموعةٍ فريقان لخوض المنافسات النهائيّة.
وأسفرت القرعة عن وقوع أندية (الجيش والظفر وأمانة بغداد والمرور) في مجموعةِ بغداد (أ) ، وضمت بغداد (ب) أندية (آليات الشرطة والشرطة ومصافي الوسط)، في حين وقعت فرق (بلدية البصرة والشباب البصري وغاز الجنوب ونفط البصرة) في المجموعةِ الجنوبية، وتألفت مجموعة الفرات الأوسط من أندية (نفط الوسط والحشد الشعبي والشرقية).
وستشهد الجولةُ الأولى مباراة شباب الجيش والظفر، ويضيف شباب أمانة بغداد فريق المرور يوم (20/2/2023)، ويلاعب فريق شباب آليات الشرطة نظيره الشرطة ضمن مباريات مجموعةِ بغداد (ب)، في حين سيكون مصافي الوسط بوضع الإنتظار.
ويلتقي فريقُ شباب بلدية البصرة فريق الشباب البصري، ويلعب غاز الجنوب مع نفط البصرة في السابع عشر من الشهر الحالي.
أما في مجموعةِ الفرات الأوسط التي تنطلق جولتها الأولى في الثامن عشر من شهر شباط الحالي، فسيواجه فيها الحشد الشعبي فريق الشرقية، بينما يكون نفط الوسط بوضع الانتظار.
وذكرَ رئيس لجنة كرة الصالات والشاطئيّة، علي عبد الحسين: إن اللجنة تسعى إلى اتساع قاعدةِ اللعبة، لتشمل فرق الفئات العمريّة من أجل كشف المواهب التي سيتم ضمها إلى منتخبِ الشباب.. منوهاً إلى: إن الدوري سينطلق في السابع عشر من الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى