المحلية

إعمار صلاح الدين تكشف خطة مشاريعها الضرورية وتوضح بشأن المتلكئة

كشف صندوق إعمار صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، خطة مشاريعه الضرورية، فيما أوضح أسباب تلكؤ المشاريع السابقة وخاصة المعدة ضمن خطة العام الجاري.

وقال مدير فرع صندوق إعادة الإعمار في صلاح الدين، كمال متعب سالم، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركات المتلكئة، وقسم منها سحب العمل منها، والقسم الآخر تم إنذارها عن طريق كاتب العدل”.

وأضاف، أن “العوارض وقفت وراء تأخر 95% من المشاريع، ولم يتم تثبيتها من الجهات المستفيدة، وإعداد الكشوفات، ما أثر على إنجاز المشاريع”.

وأشار إلى، أن “بعض المشاريع لا يمكن تنفيذها، لأنها تحتوي على عوارض تحتاج إلى مبالغ عالية، ما اضطر صندوق الإعمار إلى إضافة مبالغ أخرى مثل شبكات الماء والمجاري والكهرباء والاتصالات، وكلها تحتاج إلى تكاليف كبيرة”.

وذكر، أن “محافظ صلاح الدين عقد اجتماعاً مع الجهات المستفيدة، ولوح بإجراءات وعقوبات بحق من يستمرون بتأخير المشاريع”.

ولفت إلى، أن “خطة عام  2023 في طور الإعداد من قبل المحافظة، أما خطة عام 2022  فتضمنت مشاريع استراتيجية ضرورية من بينها إنشاء 3 إلى 4 مستشفيات لكن لم يردنا قرار بإدراجها من قبل وزارة التخطيط فضلاً عن مجمعات ماء سعة 1000 ألف متر مكعب و 500 متر مكعب بالساعة موزعة على أنحاء المحافظة كافة”.

وتابع “كما تحتوي الخطة على تطوير بعض الطرق ومراكز شرطة وبنايات الدفاع المدني وهذه كلها على صندوق إعادة الإعمار في المناطق المحررة ضمن خطة 2022 التي لم تتم إحالتها”.

وبين، أن “هنالك مشاريع تم رفعها ولكن فيها نقص في بعض الإجراءات وهي مشاريع تأهيل الجسور المدمرة في قضاء بيجي وبعض الطرق إضافة إلى مشاريع المدارس على وزارة التربية وتطوير بناية بلدية تكريت، وننتظر من الجهة المستفيدة إعلانها لغرض الإحالة والمباشرة بها”، منوهاَ “على أمل أن تتم إحالة تلك المشاريع خلال الأيام المقبلة، وعلى الفور ستتم المباشرة بتلك المشاريع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى