تقارير وتحقيقات

إغلاق الفم: الجهاز الجديد يمنع الشخص من الإفراط في الأكل

يتم تثبيت الجهاز على الأسنان الخلفية ، وبعد ذلك يتم قفل الفم بقفل مغناطيسي.
الصورة من جامعة أوتاجو

نفذ باحثون نيوزيلنديون فكرة جريئة لمكافحة السمنة. كل شيء بسيط للغاية: إذا كان الشخص لا يستطيع فتح فمه ، فلن يكون قادرًا على الإفراط في تناول الطعام أيضًا.

يقول مبتكرو طريقة غير معتادة لفقدان الوزن أن الجهاز الجديد آمن ومريح. على الرغم من أنه يبدو وكأنه جهاز تعذيب من العصور الوسطى.

تم تسمية الجهاز باسم DentalSlim. يعلقه طبيب الأسنان على الأضراس الخلفية (العلوية والسفلية). الجهاز مزود بقفل مغناطيسي مصمم خصيصًا يسمح للمريض بفتح فمه بمقدار 2 ملم فقط.

يدعي مؤلفو الإصدار الجديد أن DentalSlim سيسمح لمن يرتديها بالتحدث بحرية وعدم التدخل في التنفس. في هذه الحالة ، يتم تحقيق تأثير فقدان الوزن بسبب حقيقة أنه يمكنك تناول مثل هذا “القفل” على الفك فقط مع الطعام السائل.

ارتدى سبعة متطوعين يعانون من السمنة المفرطة والذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة مثل هذه الأجهزة لمدة أسبوعين. تم تكليفهم بنظام غذائي من الأطعمة السائلة. كان محتواها اليومي من السعرات الحرارية 1200 سعر حراري.

في المتوسط ​​، خلال هذه الفترة ، فقد كل مشارك في الدراسة أكثر من ستة كيلوغرامات.

هذه النتيجة تكون أكثر إثارة للإعجاب عندما تفكر في أن المشاركين أتيحت لهم الفرصة لتناول الطعام “بالطريقة القديمة”. للقيام بذلك ، كان عليهم فتح الجهاز بمفتاح خاص ، لكنهم لم يفعلوا ذلك أثناء التجربة بأكملها. علاوة على ذلك ، في نهاية الدراسة ، أعرب المشاركون عن استعدادهم لمواصلة ارتداء جهاز التخويف.

تجدر الإشارة هنا إلى المزايا التي يتمتع بها النهج باستخدام DentalSlim. غالبًا ما تُعالج السمنة المفرطة ، المحفوفة بمشاكل صحية خطيرة ، بالجراحة .

على الرغم من أن هذه الأساليب تحرم المريض بسرعة من الجنيهات المكتسبة ، إلا أنها لا تحميه من زيادة الوزن في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أي عملية جراحية تنطوي على عواقب صحية خطيرة. إن لصق هيكل بقفل على الأسنان ، على الرغم من أنه ليس التدخل الأكثر متعة ، لا يزال يحمل مخاطر صحية أقل.

هذا هو السبب في أن مبتكري DentalSlim يعتبرون أن بنات أفكارهم هي أفضل طريقة لفقدان الوزن. يساعد هذا الجهاز الشخص على تطوير عادة عدم الإفراط في تناول الطعام ويمكن ارتداؤه بشكل متقطع ، مع التوقف مؤقتًا بناءً على نصيحة خبير التغذية.about:blank

بالمناسبة ، على الرغم من رد الفعل الإيجابي بالفعل للمتطوعين ، قام مؤلفو التطوير لاحقًا بتحسين تصميم الجهاز ، مما جعله أكثر إحكاما. وبالتالي ، سيكون غير مرئي تقريبًا في فم المالك ، وسيشعر به بدرجة أقل بكثير.

دراسة واصفا هذا التطور الجديد نشرت في مجلة طب الأسنان البريطانية.

سوف نذكر أن هناك مجموعة واسعة من الأساليب غير الغازية لمكافحة السمنة. لذا ، فإن التحفيز بالموجات فوق الصوتية ، وهو دواء يستخدم سابقًا لعلاج مرض السكري ، و ” سيجارة كيميائية حيوية ” تساعد على وقف زيادة الوزن الزائد .

أبلغنا أيضًا أن ممارسة الرياضة أثناء الحمل ستساعد في حماية الجنين من السمنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى