المحلية

إغلاق قضاء طوزخورماتو بالكامل بسبب زيادة انتشار كورونا

أعلنت خلية الأزمة في صلاح الدين، اليوم الاثنين، (25 أيار 2020)، غلق قضاء طوزخورماتو مدة يومين بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسم خلية الأزمة في صلاح الدين جمال عكاب في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) اطلعت عليه (الاولى نيوز) “تقرر إغلاق قضاء طوزخورماتو بالكامل مدة يومين نتيجة زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا”.

وأضاف أن “قرار الخلية تضمن أيضا غلق السيطرة الغربية بالكامل وجميع الأسواق والمحلات والأفران بدون استثناء وفتح السيطرات ومحلات المستلزمات الطبية ومنع تجوال الأشخاص نهائياً وحجز الدراجات النارية والهوائية ومصادرتها”.

وسجل قضاء طوزخورماتو، أمس الأحد، إصابتين جديدتين لاثنين من أشقاء الحالتين التي أعلن عنهما سابقاً.

وكانت قائممقامية طوزخورماتو، أعلنت في 20 أيار الجاري تسجيل أول إصابتين بكورونا في القضاء.

وأمس الأحد، حذرت القائممقامية أن ارتفاع عدد الاصابات بكورونا “سابقة خطيرة لم يشهدها القضاء منذ أول يوم للوباء، بتسجيل 4 إصابات احدهم راقد في كركوك وثلاثة في مستشفى طوز العام، لذا نهيب بالجميع الى الالتزام بمقررات خلية الازمة وبساعات حظر التجوال وبالاجراءات الوقائية كلبس الكمامات والكفوف والابتعاد عن التجمعات والبقاء في المنزل حفاظا على السلامة العامة”.

وأشارت إلى أن “استمرار البعض باللامبالاة واستهتاره بكل التعليمات الصادرة وعدم تعاونهم مع القوات الامنية والكوادر الصحية سيؤدي بالقضاء الى مرحلة لاتحمد عقباها وكارثة صحية ستؤدي إلى تفاقم الأزمة الصحية والحياتية، لذلك يحتم علينا ومن واجبنا الاخلاقي والوطني والشرعى والانساني الالتزام بمقررات خلية الازمة”.

وحتى مساء أمس الأحد، سجل العراق 4469 إصابة بفيروس كورونا بينها 160 وفاة و2738 حالة تعافٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى