slideالعربية والدولية

إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الروسية ونسبة المشاركة تجاوزت 50 %

الاولى نيوز / بغداد

أغلقت مراكز التصويت للانتخابات الرئاسية الروسية في موسكو وضواحيها في تمام الساعة 20.00 بتوقيت موسكو.

وبحسب وكالة ” سبوتنيك” الاعلام الروسية ” ان عدد مراكز الاقتراع في موسكو بلغ / 3620 / مركزا انتخابيا، في حين بلغت المراكز الانتخابية في ضواحي موسكو/ 4239 / مركزا انتخابيا ” .

وقال رومان كولوموتسيف، المنسق الاتحادي لجمعية المراقبة العامة الوطنية:” ان نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية تجاوزت 50٪ الساعة 17.00.

وكانت مراكز الاقتراع في العاصمة الروسية موسكو قد فتحت أبوابها امام الناخبين للادلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة التي من المتوقع أن يفوز بها الرئيس فلاديمير بوتين ليبقى في السلطة لولاية رابعة مدتها / 6 / سنوات.

وادلى الناخبون بحسب وسائل الاعلام الروسية بأصواتهم في مراكز الاقتراع في جميع أنحاء روسيا، بالإضافة لعدد من المراكز التي أعدت خارج البلاد لإختيار مرشحهم لشغل منصب الرئاسة الروسية لولاية مدتها 6 سنوات.

وبحسب التشريعات الانتخابية الروسية، يبدأ التصويت اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لأقاليم روسيا و جمهورياتها و مقاطعاتها الـ85.

ويتنافس على هذا المنصب ثمانية مرشحين وهم، سيرغي بابورين (عن الاتحاد الشعبي الروسي) ورجل الأعمال بافل غرودينين (عن الحزب الشيوعي الروسي)،والقومي فلاديمير جيرينوفسكي (عن الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي) والرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مستقل) والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك (عن حزب المبادرة المدنية) ومكسيم سورايكين عن حزب (شيوعيو روسيا)،والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف (عن حزب النمو)، وغريغوري يافلينسكي عن حزب (“يابلوكو” الليبرالي).

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية في عموم روسيا نحو 97 ألف مركز، فيما يبلغ مجملها في موسكو 3620 مركز اقتراع وبحسب معطيات اللجنة المركزية للانتخابات، تم تسجيل 111 مليونا و425 ألفا و443 ناخبا داخل الأراضي الروسية وخارجها، الذين يحق لهم التصويت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى