المحلية

إقليم كوردستان يرفع حظر التجوال داخل المدن اعتباراً من مساء الغد

قررت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا، في اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء، (2 حزيران 2020)، بحضور وزيري الصحة والداخلية والمحافظين ومسؤولي الإدارات المستقلة، رفع حظر التجوال الذي تقرر فرضه سابقاً لستة أيام، مع الإبقاء على منع التنقل بين المحافظات.

وجاء في بيان صادر عن محافظة أربيل وتلقت (الاولى نيوز) نسخة منه إنه “خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في ديوان وزارة داخلية إقليم كوردستان مع وزيري الداخلية والصحة وبحضور المحافظين ومسؤولي الإدارات المستقلة ومدراء الصحة، ومن أجل تحقيق مصلحة المواطنين؛ تقرر إنهاء قرار حظر التجوال اعتباراً من الساعة السادسة من مساء غد الأربعاء، 3 حزيران 2020”.

وأشار إلى إيقاف التنقل بشكل تام بين جميع محافظات الإقليم والمحافظات العراقية الأخرى وفق النقاط الواردة في بيان وزارة الداخلية ذي الرقم 38 لسنة 2020 حتى الساعة 12 من منتصف ليلة 6 حزيران 2020. 

إلى ذلك، أعلنت محافظة السليمانية، استمرار العمل بالفقرات الواردة في بيان وزارة الداخلية الصادر في 31 أيار، مع فتح كافة المحلات والقطاعات المختلفة بدءاً من الساعة 6 من مساء غد الأربعاء.

وشددت على الالتزام بالتعليمات الصحية واتخاذ الإجراءات القانونية المشددة مع أي مخالفة تنتهك إجراءات الوقاية من كورونا. 

ويأتي قرار رفع حظر التجوال، رغم تسجيل العديد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا اليوم، إلى جانب 4 حالات وفاة.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في إقليم كوردستان إلى 753 إصابة بينها 11 وفاة و434 حالة شفاء. 

وفرضت حكومة إقليم كوردستان حظراً شاملاً لتجوال المارة والسيارات، في عموم مدن الإقليم لستة أيام، اعتباراً من الساعة السادسة من مساء أمس الاثنين وحتى 6 حزيران 2020 ضمن التدابير الوقائية لاحتواء تفشي فيروس كورونا، قبل أن ترفع قيوده لاحقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى