الرياضية

إكسبو 2020 دبي يجتذب نجوم الرياضة في العالم من ميسي إلى جوارديولا

نجح إكسبو 2020 دبي في اجتذاب عدد من أهم نجوم الرياضة على مستوى العالم، سواء في كرة القدم أو الرياضات الأخرى.

وكانت دولة الإمارات قد أطلقت فعاليات إكسبو 2020 دبي، في الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في حدث هو الأكبر والأضخم في العالم منذ تفشي فيروس كورونا.

وشهد الحدث مشاركة العديد من نجوم الرياضة العالمية، وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وسفير إكسبو 2020 دبي.

وقال ميسي في وقت سابق من هذا الشهر: “إكسبو 2020 دبي حدث استثنائي، فكل جناح يتميز بشيء خاص به، وبموقعه الخاص”.

كما كان الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، منبهرا خلال زيارته لموقع الحدث الدولي.

وقال جوارديولا: “إنها تجربة رائعة أن نشهد مقدار الطاقة التي تبثها كرة القدم الشعبية هنا في أوساط إكسبو 2020 دبي، وأن نرى كيف يتواصل النادي مع الشعوب من شتى بقاع العالم. كما أن الشغف والحماس الذي يُظهره الجيل القادم من اللاعبين الطموحين تجاه اللعبة مذهل للغاية”.

ولم يتوقف الأمر على نجوم كرة القدم، حيث شهد الحدث مشاركة العداء الجامايكي المعتزل يوسين بولت، صاحب الرقم القياسي العالمي في سباقات العدو لمسافة 100 متر و200 متر وسباق التتابع 4 × 100 متر وصاحب لقب أسرع رجل في العالم.

وأشاد يوسين بولت برسالة إكسبو 2020 دبي المتمثلة في استخدام الرياضة لجمع الناس معا.

163 145730 expo dubai 2020 sports 2

وقال العداء المعتزل في هذا الصدد: “مجرد مشاهدة الاهتمام بالرياضة بشكل عام أمر استثنائي بالنسبة لي، وذلك بصفتي شخص رياضي”.

وأضاف: “على سبيل المثال في جامايكا، في وقت انعقاد الألعاب الأولمبية، تختفي الجريمة تماماً، كما يحرص الجميع على مشاهدة نهائيات كأس العالم، ولذلك أشعر أن الرياضة تلعب دورا كبيرا في المساعدة على تلاقي كل الناس معاً”.

كما شهد الحدث زيارات من أعلام الرياضة من الأولمبيين والبارالمبيين، ودراجي طواف فرنسا “تور دو فرانس”، وسائقي فورمولا 1، والرئيس التنفيذي، ستيفانو دومينيكالي، وأساطير لعبة الكريكت، وأبطال الكاراتيه، فضلا عن كبار لاعبي الشطرنج في العالم.

وقدم فريق كرة السلة الاستعراضي، هارلم جلوبتروترز، عرضا مميزا أمتع الزوار، الذين تمكنوا أيضا من إلقاء نظرة عن قرب على كأس الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس أوروبا.

 ووصف جيمس هاسكل، لاعب اتحاد الرجبي السابق في إنجترا، إكسبو 2020 دبي، قائلا :”إنه فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر”.

وانبهر نجوم رياضيون آخرون للغاية بأجنحة بلدانهم، مثلما حدث مع سائق سيارات سباق فيراري كارلوس ساينز، الذي صرح أثناء زيارته، قائلا: “بصفتي مواطنا إسبانيا، أشعر بالفخر الشديد، لقد أبهرتني الجاهزية الكاملة لموقع الحدث الدولي”.

163 145731 expo dubai 2020 sports 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى