الرياضية

إكسبو 2020 دبي يجمع أساطير كرة القدم العالمية

شارك عدد من أساطير كرة القدم العالمية في إكسبو 2020 دبي، وذلك من خلال “مباراة كل النجوم” التي أقيمت يوم السبت.

وكانت دولة الإمارات قد أطلقت فعاليات إكسبو 2020 دبي، في الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في حدث هو الأكبر والأضخم في العالم منذ تفشي فيروس كورونا.

ومن بين الأحداث الاستثنائية في هذا الحدث، شارك العديد من نجوم كرة القدم العالمية في بعض المباريات الاستعراضية، تحت شعار “مباراة كل النجوم”.

وضمت المباريات الاستعراضية 4 فرق، يقودها الفرنسيون باتريس إيفرا، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، وسمير نصري، نجم مانشستر سيتي السابق، وبكاري سانيا، نجم أرسنال السابق، بالإضافة إلى الإسباني ميشيل سالجادو نجم ريال مدريد السابق.

وضم كل فريق من الفرق الـ4 العديد من نجوم كرة القدم العالمية، وفي مقدمتهم البرتغالي لويس فيجو، نجم ريال مدريد السابق، وروبي كين، نجم مانشستر يونايتد السابق، بالإضافة إلى عدد من نجوم الفن، ومن بينهم الممثل المصري محمد رمضان.

وشهدت الفعالية وصول فريقي بكاري سانيا وباتريس إيفرا إلى المباراة النهائية، وهي المباراة التي حسمها رفاق لاعب أرسنال السابق بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

وأقيمت الفعالية تحت إشراف اتحاد الإمارات لكرة القدم وإكسبو، بالتعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ومؤسسة دبي العطاء، ومنظمة “كرة القدم من أجل السلام”، ومجلس دبي الرياضي، وشركة “أديداس” العالمية.

يُذكر أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أكد أن المبادرة تهدف لتسليط الضوء على أجندة الكرة الإماراتية في العام الجديد، عبر إشراك مجموعة من أبرز نجوم اللعبة والمشاهير في المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى