منوعات

إلهام الفضالة تفرض جَبَروتها على كل من حولها

ghg 5 4 20204

من كتابة علي الدوحان وإخراج سائد الهواري، تعرض MBC دراما في رمضان الدراما الخليجية “الكون في كفّة” من بطولة إلهام الفضالة، مرام البلوشي، محمود بوشهري، عبدالله الطليحي، ناصر عباس، إيمان الحسيني، ليالي دهراب، فهد باسم، عبدالله بهمن، في الشرقاوي، طيف، ملك أبو زيد وآخرين. 

تدور أحداث العمل حول شمور، المرأة القوية والمتسلّطة التي تتحكّم بحياة إخوتها الأربعة وزوجاتهم، كونها وليّة نعمتهم ومصدر دخلهم، فلا تدّخر جهداً في إذلالهم وبسط نفوذها على كل من حولها، إلى أن يكسر حدَث معيّن طبيعة المشهد، فتتغير حال شمور فجأة، وينعكس ذلك على مَجرى الأحداث بِرُمّتها! 

إلهام الفضالة

تستهلّ إلهام الفضالة كلامها بتسليط الضوء على شخصية شمور التي تؤدّيها في العمل: “عشقتُ شمور منذ بدأت بقراءة الصفحات الأولى للنص المكتوب، فهي شخصية مثيرة للجدل ومستفزّة، قادرة على التحكّم بأعصابها وتمتلك قدراً كبيراً من القسوة والجبروت.. باختصار وجدتُ فيها شخصية غير تقليدية بالمعنى الدرامي”. وتضيف الفضالة: “أستطيع في أدوار الشرّ إخراج كل طاقاتي كممثلة، فرغم قسوة شمور باتت شخصية مقرّبة جداً إلى قلبي”.  تتوقف الفضالة سريعاً عند الشخصيات النسائية فتقول: “الكنّة التي تكفي خيرها وشرّها هي حور (إيمان الحسيني)، على عكس لولوة (مرام البلوشي) الكنّة التي تنقل الكلام وتفتعل المشاكل، وكذلك سمر(ليالي دهراب) الكنّة التي لا تتوقف المناكفات بينها وبين شمور. أما الشخصية التي تستثنيها شمور من بطشها فهي ابنة أخيها مَلَك التي تحبها بصدق”. 

عبد الله الطليحي 

يؤدي عبد الله الطليحي دور حسين، أحد أخوة شمور الأربعة، ويعلّق على طبيعة دوره في العمل: “نعاني نحن الأخوة من المشكلة نفسها، فجميعنا لدينا متاعب مادية، وشمور هي المصدر الوحيد للمال والسلطة، فهي تتحكم بنا لدرجة لا يجرؤ أحدٌ منا على أن يَردّ لها طلباً”. 

عبد الله بهمن

يكشف عبد الله بهمن عن بعض تفاصيل شخصية عيسى التي يقدمها: “قد تجبرك الحياة والتعامل مع الآخرين أحياناً على تغيير مسارك، ويمكن للطمع أن يكون دافعاً لذلك”. 

مرام البلوشي.. فيّ الشرقاوي

تتوقف مرام البلوشي عند شخصية لولوة التي تؤدّيها: “لولوة إحدى “الكناين” في البيت، لكنها تتميز بافتعال المشاكل والتسبب بالمصائب رغم كونها تدّعي البراءة! ولأنها تحب زوجها (محمود بو شهري) ومتعلّقة بابنتها تصبر على الوضع الذي لا يُطاق بالنسبة إليها، في انتظار تحقيق حلمها في الانتقال إلى منزل مستقلّ، فهل سينفعها التمرّد على الوضع؟ أم أن للتمرد ثمناً غالياً وكبيراً ستدفعه لولوة؟ وهل يصح المثل القائل “ما محبة إلا بعد عداوة” خاصة بالنسبة إلى العلاقة مع الكَناين من ناحية، ومع شمور من ناحية أخرى.

الكاتب علي الدوحان

يوضح الكاتب علي الدوحان: “مسلسل الكون في كفة هو عمل اجتماعي يحمل في أحداثه الكوميديا السوداء، ويتناول شخصية شمور الإنسانة المتجبّرة والمتسلّطة التي تعيش مع إخوتها الأربعة غير الأشقاء، وزوجاتهم اللواتي يُرِدْنَ التخلّص منها، ويحاوِلْنَ طردها من المنزل، فيما تجمع شمور خيوط اللعبة كلها بيدها وحدها”. • “الكون في كفّة” على MBC دراما في رمضان، تأليف علي الدوحان، إخراج سائد الهواري، بطولة إلهام الفضالة، مرام البلوشي، محمود بوشهري، عبدالله الطليحي، ناصر عباس، إيمان الحسيني وليالي دهراب.فهد باسم، عبدالله بهمن، في الشرقاوي، طيف، ملك أبو زيد، جنى الفيلكاوي، شهد سلمان، عبدالله فريد، زمن عبدالله، كفاح الرجيب وآخرين.

متابعة: الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى