منوعات

إميليا كلارك كادت تفقد النطق!

كشفت الممثلة الإنجليزية إميليا كلارك عن أنها فقدت جزءًا كبيرًا من دماغها بعد إصابتها بتمدد الأوعية الدموية في عامي 2011 و2013.

وقالت إميليا: “أمر رائع أنني قادرة على التحدث، وأعيش حياتي بشكل طبيعي تمامًا دون أي تداعيات على الإطلاق”.

 وأوضحت إميليا أن إصابتها بالتمدد حدثت في أوج شهرتها، خلال تصوير مسلسل Game of Thrones “صراع العروش”، متابعة: “عدد قليل من الناس الذين يمكنهم البقاء على قيد الحياة بهذا المرض”.

135 161221 emilia clarke missing parts

وتعرضت كلارك لأول تمدد في الأوعية الدموية، ما تسبب في سكتة دماغية ونزيف تحت العنكبوتية، بعد فترة وجيزة من انتهاء التصوير في الموسم الأول من صراع العروش، في عام 2011.

وأدى ذلك إلى إجرائها عملية جراحية في الدماغ، وبعد أسبوعين، لم تستطع كلارك تذكر اسمها.

135 161223 emilia clarke missing parts brain 3

وقالت الممثلة في مقال نشرته في مجلة نيويوركر عام 2019: “كنت أعاني من حالة تسمى الحبسة الكلامية، نتيجة الصدمة التي عانى منها دماغي، جعلتني عاجزة عن الكلام”.

والحبسة هي نفس التشخيص الذي أصيب به الممثل الأمريكي بروس ويليس، وأعلن اعتزال التمثيل بسبب عدم قدرته على تكوين جمل متماسكة أو الحديث بشكل طبيعي.

وكتبت إميليا: “في أسوأ لحظاتي، أردت أن أتوقف عن العمل، وطلبت من الطاقم الطبي أن يدعني أموت، لأن وظيفتي تتمحور حول اللغة والتواصل”.

ولحسن الحظ لكلارك، فقد كانت حبستها مؤقتة، وكتبت: “تم إعادتي إلى وحدة العناية المركزة، وبعد حوالي أسبوع، شفيت من الحبسة الكلامية، وكنت قادرة على الكلام”.

وأنشأت كلارك أيضًا مؤسسة خيرية يطلق عليها SameYou، لجمع الأموال للأشخاص الذين يتعافون من إصابات الدماغ والسكتات الدماغية.

135 161223 emilia clarke missing parts brain 4

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى