الرياضية

إنتر ميلان يتخلى عن كريستيان إريكسن

قالت تقارير صحفية إن نادي إنتر ميلان الإيطالي بات قريبا من فسخ عقده بالتراضي مع لاعبه الدنماركي كريستيان إريكسن، بأمر القانون.

وسقط إريكسن في مباراة الدنمارك مع فنلندا بالجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة يورو 2020، في شهر يونيو/حزيران الماضي،

بسبب معاناته من أزمة قلبية، وبعد إنقاذه من الموت، خضع لعملية زراعة جهاز إزالة رجفان القلب.

ولم يظهر لاعب الوسط صاحب الـ29 عاما في أي مباراة منذ حادثة سقوطه، والتي كادت أن تنهي حياته.

وحسب ما ذكرته صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، فإن إنتر ميلان توصل لاتفاق مع إريكسن يقضي بفسخ عقده بالتراضي خلال الأيام المقبلة، ومنحه فرصة البحث عن نادي آخر.

وأشارت الصحيفة إلى أن القوانين في إيطاليا تمنع الأشخاص الذين تزرع لهم أجهزة إزالة الرجفان من ممارسة الرياضة بشكل احترافي، ولهذا لن يتمكن لاعب الوسط الدنماركي الاستمرار مع إنتر أو في الدوري الإيطالي عموما.

وكانت صحيفة “BT” الدنماركية ذكرت في وقت سابق أن إريكسن يستخدم مقر تدريبات نادي أودينسي، الذي نشأ في صفوفه، للتدريب والحفاظ على لياقته، مستعينا بمدرب خاص.

جدير بالذكر أن إريكسن انضم إلى إنتر ميلان في شتاء 2020 قادما من توتنهام الإنجليزي مقابل 27 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى صيف 2024.

ووجد اللاعب الدنماركي صعوبة في اللعب بانتظام مع المدرب السابق أنطونيو كونتي، وخاض 60 مباراة في موسم ونصف بقميص “النيراتزوري”، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 3.

وبالرغم من حالته الصحية الصعبة، ارتبط اسم إريكسن بعدة أندية أوروبية في الفترة الأخيرة، يأتي على رأسها أياكس أمستردام الهولندي، ناديه السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى