الرياضية

إنجلترا تبهر النساء بقرار تاريخي في قرعة كأس العالم 2022

اتخذ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قراراً تاريخيا بالنسبة له، خلال قرعة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها بالدوحة مطلع أبريل/نيسان المقبل.

وتقام قرعة كأس العالم 2022، يوم الجمعة الأول من شهر أبريل/نيسان المقبل بحضور أكثر من 2000 ضيف حول العالم.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الشهيرة إن الاتحاد الإنجليزي سيرسل لأول مرة في تاريخه الذي يمتد إلى 159 سنة وفداً من السيدات.

وسيترأس الوفد ديبي هيويت رئيسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بصحبة جاني باتيمان رئيسة العلاقات الدولية بالاتحاد ولويزا فيانز مديرة الاتصالات بالاتحاد. 

ديبي هيويت

وسينضم للوفد الرسمي للاتحاد الإنجليزي، المدير الفني للمنتخب جاريث ساوثجيت لمعرفة منافسي منتخب إنجلترا في قرعة كأس العالم 2022.

وتقام منافسات كأس العالم 2022 لأول مرة في التاريخ في فصل الشتاء خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وحتى 21 ديسمبر/كانون الثاني.

ومن المنتظر أن تتواجد إنجلترا في المستوى الأول لمنتخبات كأس العالم مع بلجيكا والبرازيل وفرنسا والأرجنتين وإيطاليا وإسبانيا، كأفضل 7 فرق في تصنيف الفيفا، ومعهم المنظم قطر.

ساوثجيت ولاعبي إنجلترا

كيفية إجراء قرعة كأس العالم 2022

سيتضح موقف 29 منتخبا من أصل 32 مشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 قبل إجراء القرعة، وطريق كل منها إلى نهائي البطولة.

وسيتم عبر سحب قرعة كأس العالم 2022 توزيع 28 منتخباً متأهلاً للمشاركة في البطولة على المجموعات الثماني، بجانب قطر منظمة البطولة وفقاً لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربعة (من 1 لـ4) بناءً على التصنيف العالمي للمنتخبات الذي سيصدر في 31 مارس بعد انتهاء المباريات المؤهلة للبطولة.

وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول الخاص بالتصنيف (الأول) بصفته ممثلاً للدولة المستضيفة، وسينضم إليه أفضل سبعة منتخبات متأهلة وفقاً للتصنيف العالمي.

وسيجري وضع المنتخبات التي تأهلت رسمياً للمشاركة في كأس العالم 2022، والتي تحتل المراكز (من 8 لـ 15) في تصنيف الفيفا العالمي في الوعاء رقم 2، والمنتخبات التي تحتل المراكز (من 16 لـ23) في الوعاء رقم 3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى