الأقتصادية

إنعاش أسواق المال العربية وتحالف الشركات في مصر

شهد نشاط الاستحواذات والاندماجات بالأسواق العربية حراكا كبيرا في العديد من القطاعات لاسيما النفطية والمصارف والأغذية والصحية.

واستحوذت مصر على النصيب الأكبر من تطورات الصفقات خلال الساعات الأخيرة؛ إذ أفادت وكالة “بلومبرج” للأنباء بأن تحالفا لشركات شيرون بتروليوم المصرية وكيرن إنرجي وفاروس إنرجي تأهل للمرحلة الثانية في تقديم العروض للاستحواذ على الأصول البرية لشركة شل مصر.
ونقلت بلومبرج عن مصادر أن شركة غاز الشرق المصرية تأهلت هي الأخرى للمرحلة الثانية، ولا يزال الباب مفتوحا أمام شركات أخرى لتقديم العروض؛ إذ لم تستقر شل بعد على الفائز.

وتعتزم شل التخارج من مناطق الامتياز والأصول البرية التابعة لها والواقعة بالصحراء الغربية في مصر بهدف التركيز بشكل كامل على التوسع بمناطق الامتياز البحرية والمياه العميقة في أعمال الاستكشاف والإنتاج وسلسلة القيمة المضافة للغاز الطبيعي.

3 صفقات تنعش أسواق المال العربية نهاية الأسبوع

إنفستكورب البحرين يستهدف قطاعي الاستثمار المباشر والعقارات
من ناحية أخرى، نقلت وسائل إعلام محلية في مصر أن سلسلة صيدليات “19011” استحوذت على 100% من صيدليات رشدي بقيمة 362 مليون جنيه مصري (22.93 مليون دولار).

فيما وافقت الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية-أمريكانا مصر، على قبول السعر النهائي المقدم من شركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات، لشراء 11.636 مليون سهم المملوكين لها، في رأسمال الشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز، بسعر سهم 8.54 جنيه مصري (0.54 دولار أمريكي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى