منوعات

“إنكانتو” بالمركز الأول…10 أفلام تتصدر السينما الأمريكية

تصدر فيلم الرسوم المتحركة الجديد “إنكانتو” المركز الأول في إيرادات شباك تذاكر السينما في أمريكا، بحسب شركة “إكزبيتر ريليشنز” المتخصصة.

الفيلم الذي يتمحور حول مغامرات المراهقة العادية ميرابيل المولودة في عائلة وسط جبال كولومبيا يتمتع كل فرد فيها بقوى سحرية، حصد 27 مليون دولار على مدى ثلاثة أيام، 40.3 مليون منذ إطلاقه الأربعاء، عشية عيد الشكر، أحد أكثر أيام العطلات شعبية لدى الأمريكيين.

YouTube video

أما صيادو الأشباح في “جوستاباسترز: أفترلايف” الذين يتمتعون هم أيضاً بقوى خارقة ولكن من نوع آخر، أقل سحراً، فتراجعوا إلى المركز الثاني في الترتيب، إذ بلغت إيرادات الفيلم 24.5 مليون دولار من الجمعة إلى الأحد، في الأسبوع الثاني لعرضه على الشاشات الأمريكية الشمالية.

YouTube video

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب “هاوس أوف جوتشي” للمخرج ريدلي سكوت، إذ حقق 14.2 مليون دولار في الأسبوع الأول لطرحه.

ويتناول هذا الفيلم الذي تمتزج فيه قصص الحب والمجد والخيانة، قصة جريمة قتل ماوريتسيو جوتشي، وريث دار الأزياء الإيطالية الراقية، بتدبير من زوجته باتريتزيا ريجاني التي تؤدي دورها المغنية ليدي جاجا.

وبقي فيلم “إيترنلز”، أحدث إنتاجات “ديزني” من عالم “مارفل، بين أفلام القمة، إذ احتل المركز الرابع محققاً 7.9 مليون دولار في أسبوعه الرابع، ما رفع إجمالي إيراداته حتى الآن إلى 150.6 مليون دولار.

YouTube video

ووصلت إلى 5.3 ملايين دولار إيرادات الأسبوع الأول لعرض فيلم “ريزيدنت إيفل: ولكام تو رانكون سيتي”، وهو الجزء السابع من السلسلة، ويتناول لعبة فيديو مليئة بالجثث المتحركة (الزومبي).

وفي المركز السادس جاء “كليفورد ذي بيغ ريد دوغ” (4.9 ملايين دولار)، واحتل “كينج ريتشارد” المركز السابع بإيرادات 3.3 ملايين دولار، وفي المركز الثامن جاء “ديون” (2.2 مليون دولار)، والتاسع “نو تايم تو داي” (1.8 مليون دولار)، وفي المركز العاشر جاء “فينوم: لت ذير بي كارندج” (1.6 مليون دولار).

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى