العربية والدولية

إيران تحذر من الاستفزازات الإسرائيليةوتؤكد: سنرد بحزم على أي تهديد

حذرت إيران، الاحد، من أي استفزازات تقوم بها إسرائيل، مؤكدة انها سترد بحزم على أية تهديدات أو خطأ لهذا الكيان المحتل.

وقال ممثل إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، في رسالة بعثها الى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس والرئيس الدوري لمجلس الأمن، اليوم، إن “إسرائيل مؤخرا لم تكتفي بتصعيد التصريحات الاستفزازية والتلويح بالحرب ضد طهران، بل نشطت في التخطيط لتنفيذ تهديداته المعادية لإيران”.

واشار تخت، إلى ان “من ضمن هذه التهديدات الصهيونية، التصريحات الأخيرة لرئيس الأركان الإسرائيلي في الـ 26 من الشهر الماضي، والتي كرر فيها المزاعم الواهية بشأن برنامج إيران النووي السلمي”، مضيفا أن “القوات الإسرائيلية وإضافة إلى المخططات التي تمتلكها تجاه إيران فأنها تعد خططا عملياتية لوضعها على الطاولة”.

واضاف ممثل إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، أن “هذه التهديدات تعد انتهاكا صارخا للفقرة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة، وهذا ما يستدعي ردا مناسبا من المجتمع الدولي نظرا للتاريخ الأسود لهذا الكيان في الاعتداء على دول المنطقة”.

وبين تخت خلال رسالته، أن “إيران تحتفظ بحقها الذاتي في الدفاع عن نفسها وسترد بحزم على أي استفزاز أو تهديد صهيوني”، مؤكدا أن على “الكيان الصهيوني تحمل وبشكل كامل المسؤولية لنتائج ممارساته المنفلتة والخاطئة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى