المحلية

إيران تلعن استعدادها لشراء الفائض من القمح والشعير من العراق

أعلن السفير الإيراني في العراق، ايرج مسجدي، السبت، (05 أيلول، 2020)، استعداد بلاده لشراء الفائض من القمح والشعير العراقي.

وذكرت وكالة الانباء الإيرانية “ارنا”، أن سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد التقى وزير المالية العراقي “علي عبدالامير”، في العاصمة العراقية.

وأضافت ان الجانبين استعرضا خلال اللقاء، النتائج والاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والوفد المرافق له إلى طهران.

وتابعت أنه تم منافشة تجنب اخذ الاموال الضريبية المضاعفة، والتعاون الجمركي ، واتفاقية تشجيع ودعم الاستثمار المتبادل بين الطرفين، فضلا عن سداد مطالب إيران لبيع الغاز والكهرباء من قبل الحكومة العراقية.

واشارت وكالة الانباء إلى أن السفير الإيراني  أعلن  خلال الاجتماع استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لشراء الفائض من إنتاج الشعير والقمح العراقي.

من جهته اعلن السفير الايراني في بغداد، ايرج مسجدي، وجود قيود امام الزوار بين ايران والعراق للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وكتب مسجدي في تغريدة له عبر منصته بـ”تويتر” إن “الحدود بين البلدين كانت مغلقة امام الزوار يومي التاسع من محرم وعاشوراء”.

واضاف أن “العبور من الحدود يجري بصورة محدودة جدا مع التزام التوصيات الصحية”.

وتابع السفير الايراني أن “الحدود التجارية والرحلات الجوية ستعود تدريجيا في ظل التعاون بين مسؤولي البلدين الى ما كانت عليه قبل تفشي فيروس كورونا”.

واوضح السفير مسجدي بان “هذه الاجراءات ستتم مع الالتزام الكامل بالتوصيات الصحية”

ولفت إلى انه “بحث خلال لقائه وزير المالية العراقي علي عبدالامير علاوي بشان التعاون المشترك بين البلدين، وسلمه دعوة وزير الاقتصاد الايراني لزيارة طهران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى