العربية والدولية

إيطاليا.. اتهامات لرئيس وزراء أسبق بتلقي اموال من السعودية

اتهمت صحيفة إيطالية، رئيس الوزراء الأسبق، ماتيو رينزي، بتقاضي راتب قدره 80 ألف دولار أمريكي سنويا، من مؤسسة سعودية تسيطر عليها العائلة الحاكمة بالمملكة.

وقالت “صحيفة دوماني”في تقرير لها نشرته امس الجمعة، أن “رينزي، زعيم حزب “إيطاليا فيفا” يتقاضى راتبًا سنويًا بقيمة 80 ألف دولار من مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، التي تديرها إدارة صندوق الاستثمارات العامة وتسيطر عليها العائلة المالكة السعودية”.

وأضافت الصحيفة، أنّ “رئيس الوزراء الاسبق تلقى هذا المبلغ جراء توليه منصب في مجلس إدارة المؤسسة السعودية”.وجاء اتهام الصحيفة في أعقاب مشاركة رينزي، الخميس الماضي، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في فعاليات الدورة الرابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار والتي كشف فيها ابن سلمان عن ملامح رؤية تطوير العاصمة الرياض.

ويتطلع رينزي للعودة إلى منصب رئيس الوزراء، لا سيما في أوج الأزمة السياسية التي تضرب إيطاليا والتي دفعت برئيس الوزراء جوزيبي كونتي للاستقالة.وبدأت الأزمة السياسية مع سحب رينزي حزبه من الائتلاف الحاكم في 13 كانون ثانٍ الجاري، بعدما انتقد لأسابيع كيفية التعامل مع الأزمة الصحية وخطط كونتي للإنفاق الاقتصادي.وليتمكن من البقاء في السلطة وتجنب الاستقالة.

واجه كونتي مذكرة حجب ثقة أمام البرلمان الأسبوع الماضي. وأتى التصويت لصالحه سهلا في مجلس النواب فيما واجه صعوبة في مجلس الشيوخ مع أكثرية نسبية بعد انسحاب أعضاء حزب (إيطاليا فيفا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى