السياسية

ائتلاف النصر: من المبكر الحديث عن تحالفات.. والائتلاف حقق نصرا رغم حداثته

الاولى نيوز / بغداد

نفى المتحدث باسم ائتلاف النصر حسين العادلي الانباء التي تتحدث عن تحالفات او تفاهمات مع الكتل الفائزة، مبينا:” ان الوقت ما زال مبكرا للدخول في تحالفات”.

وأكد العادلي في بيان صحفي :” ان ما يشاع عن تفاهمات او تحالفات يجريها الائتلاف او زعيمه مع الاخرين لا صحة له “، مشيراً الى” ان ائتلاف النصر ائتلاف وطني بامتياز، وقد نجح ، ولاول مرة بالحياة السياسية العراقية ، بصنع قائمة للعراقيين كافة عابرا الحواجز المذهبية والقومية والمناطقية “.

وأضاف” رغم ان ائتلاف النصر قد تشكل حديثا وليس لديه جمهور متحزب ولا ماكنة اعلامية ضخمة ، الا انه حقق نجاحا كبيرا خلال فترة قياسية مقارنة مع الاخرين الذين لديهم وجود قديم وتشكيلات منظمة”.

و اشار العادلي الى” ان ائتلاف النصر لم يستفد من كون زعيمه على رأس الحكومة، فالعبادي فصل بين الاداء الحكومي والاداء الانتخابي، وكان بامكان العبادي اطلاق التعيينات وتوزيع الاراضي والامتيازات او الوعد بها لكسب اصوات كثيرة، الا انه لم يفعل التزاما منه بنهج الدولة وثقافة المسؤول، وهذا منهاج جديد بادارة الدولة والعمل السياسي جسده العبادي في حكمه ونأمل ان يستمر”.

وقال” ان العبادي قاد مشروعا ضد المحاصصة الحزبية والفئوية المقيتة ، لذا تعرض الى هجمة شرسة والى تنافس غير اخلاقي، وان العبادي لن يتخلى عن مشروعه الوطني الضامن لوحدة وتقدم الدولة”.

وكانت مفوضية الانتخابات اعلنت مساء امس عن فوز قائمة ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي في محافظة نينوى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى