السياسية

ائتلاف الوطنية:ضرورة استثمار الانتصار العسكري بانتصار سياسي لتحقيق المصالحة والتوازن والخروج من المحاصصة الطائفية

الاولى نيوز / بغداد

اكد ائتلاف الوطنية ضرورة استثمار الانتصار العسكري بانتصار سياسي لتحقيق المصالحة والتوازن والخروج من المحاصصة الطائفية والتهميش والاقصاء.

وجدد الائتلاف ببيان” ضرورة تعزيز خطط استرجاع ومسك الأرض بعد هزيمة داعش وإشراك الجهد الدولي في المعارك العسكرية من خلال تكثيف الجهد الأمني والاستخباري لمرحلة ما بعد استرداد الأرض لضرب اوكار الإرهاب وافشال خططه بعمليات استباقية ونوعية”.

ونبه الى ان “الوجود المسلح لداعش لم ينته, ولم يقضى على منابعها الفكرية والعقائدية بعد, وان اعتداءاتها الإرهابية بحق أبناء شعبنا وشعوب العالم ستستمر وهو ما أثبتته الأحداث الاخيرة التي شهدتها محافظات ديالى وكركوك والانبار والموصل وجبال حمرين, داعيا الى تحقيق المصالحة والتوازن والخروج من المحاصصة الطائفية والإقصاء والتهميش وتغيير البيئة كليا لتكون طاردة للإرهاب وذلك لنضمن تحصين المجتمع والانتصار للسلم الأهلي, والاجهاز على الإرهاب بالكامل وتحقيق النصر المؤزر”.

وحذر من ان “التوترات والصراعات الشديدة في المنطقة ستخدم الإرهاب, وقد تؤدي الى صراع إقليمي لن يجني منه العراقيون ولا شعوب المنطقة سوى الويلات والدمار”.

وجدد الائتلاف التاكيد على” ضرورة استثمار الانتصار العسكري بانتصار سياسي وإبقاء باب التعاون مع الدول الساندة للعراق في حربه على الإرهاب، مفتوحا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى