السياسية

ائتلاف الوطنية يحذر من تفاقم الفقر وارتفاع البطالة

الاولى نيوز / بغداد
حذر ائتلاف الوطنية من تفاقم الفقر وارتفاع البطالة، معبرا عن قلقه من المنشور الصادر عن وزارة المالية الذي يدعو الى ايقاف جميع التعيينات والعقود في كل مفاصل الدولة.

وذكرت الناطقة الرسمية باسم الائتلاف ميسون الدملوجي في بيان صحفي :” ان هذه القرارات وجملة اخرى من القرارات التعسفية تتزامن مع تزايد اعداد الشباب والخريجين بلا اي امل في الحصول على فرصة عمل، سواء في الدولة او في القطاع الخاص.”.

واضافت انه” مما يثير التساؤلات ان أسعار النفط قد ارتفعت، مما يوفر سيولة مالية ينبغي أن تنعكس على المواطن، مع وعود الحكومة من خلال برنامجها الذي صوت عليه مجلس النواب باعتماد سياسة تعدد مصادر الدخل وعدم الاعتماد على بيع النفط كمصدر تمويل وحيد للدولة”.

واوضحت الدملوجي ان” مايفاقم الأزمة المالية هو استفحال الفساد وغياب القانون الذي يعاني منه المستثمرون، والبيئة الطاردة للاستثمار، وعدم الجدية في التعامل مع هذه المشاكل، مما يضيع على العراق فرصا كبيرة في امتصاص البطالة واستثمار الطاقات الشابة في البناء والابداع “.

وطالبت باسم ائتلاف الوطنية ، الحكومة الاتحادية باعادة النظر في سياساتها المالية والاقتصادية ، التي يؤدي استمرارها الى تفاقم الفقر وارتفاع البطالة، وحذرت من عواقب وخيمة على المجتمع ككل، في مقدمتها زعزعة الاستقرار وتعميق الفجوة بين الشعب والطبقة السياسية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى