slideالسياسية

ائتلاف الوطنيـة لـ / الاولى نيوز / : نعرف من قام بدفع الاموال مقابل تمزيق صور المرشحيـن في بغداد ولا نعتزم مقاضاتهم

الاولى نيوز / بغداد

اتهم ائتلاف الوطنية ، جهات سياسية / لم يسمها / بدفع الاموال مقابل تمزيق دعايات وصور المرشحين في العاصمة بغداد ، فيما اكد انه لا يعتزم مقاضاة تلك الجهات لدى مفوضية الانتخابات .

وقالت المتحدث الرسمي للائتلاف ميسون الدملوجي ، في تصريح لوكالة ” الاولى نيوز “، ان ” قانوني الانتخابات والمفوضية تضمنا عقوبات كبيرة بحق المتجاوزين على صور المرشحين وممزقي الدعايات والانتخابية “، مشيرة الى ان ” عقوبة تمزيق صور المرشحين بحسب القانون تصل الى السجن لمدة سنة واحدة “.

واضافت ان ” امانة بغداد هي الاخرى تتحمل جانبا من المسؤوليـة لانها لا توفر مواقع محددة ولائقـة لتثبيت ونشر دعايات المرشحين بدلا من نشرها عشوائيا في الساحات العامة والشوارع والتقاطعات الرئيسة “، مبينة ان ” ائتلاف الوطنية يمكنه تقديم شكاوى الى مفوضية الانتخابات ، لكن نعرف جيدا ان من قام بذلك الفعل ليس هو المدبر الرئيس “.

واوضحت ان” هناك من يقف وراء اولئك المتجاوزين ويدفع لهم مقابل تمزيق دعايات وصور المرشحين في العاصمة بغداد “.

وانطلقت مطلع الاسبوع الحالي الحملات الدعائية للائتلافات والمرشحين والاحزاب السياسية المشاركة في العملية الانتخابية لاختيار مجلس النواب العراقي المقرر اجراؤها 12 ايار المقبل ، بعد ان كانت مفوضية الانتخابات صادقت على قوائم المرشحين في وقت سابق استعدادا للمشاركة في هذه الانتخابات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى