السياسية

االجعفري : لاتزال المرأة تُعاني من حصار عائلي ومناطقيّ وقبليّ وسياسيّ وما لم تتحرَّر من داخلها لا تستطيع أن تتحرَّر من المُجتمَع

الاولى نيوز / بغداد

قال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري لاتزال المرأة تُعاني من حصار عائليّ ومناطقيّ وقبليّ وسياسيّ وما لم تتحرَّر من داخلها لا تستطيع أن تتحرَّر من المُجتمَع.

و أكد الجعفري في كلمة أفتتح بها حفل أقامته وزارة الخارجيَّة بمُناسَبة يوم المرأة العالمي بحسب بيان الوزارة اليوم”ان وزارة الخارجيَّة تعتزُّ بدور المرأة، وحُضُورها في مفاصل الوزارة وتأدية واجبهها بأحسن ما يكون، وبثقافة عالية والتزام إداريّ وسياقات دبلوماسيَّة وثقة بالنفس، وتتحرَّك في مفاصل الوزارة من أعلى المواقع إلى أدناها “.

وأضاف الوزير:” ان المرأة في مُجتمَعنا لم يظلمها الفكر، بل إنَّ الفكر نادى بصرخة مُدوِّية بأنَّ المرأة يجب أن تأخذ حقـَّها، وان كلُّ من تسنـَّم موقع القِمَّة في مجال التصدِّي عسكريّاً، واقتصاديّاً، واجتماعيّاً، وسياسيّاً لم يكن بمعزل عن أثر المرأة زوجة كانت، أم أمّاً، أم بنتاً، أم أختاً “.

وشدَّد الجعفري ” على ان المرأة في مُؤسَّسة الخارجيَّة عليها مسؤوليَّة إضافيَّة , لأن وزارة الخارجيَّة تُمثـِّل نافذة العراق على العالم، مشيراً لا يُمكِن للمُجتمَع أن يحترم شيئاً اسمه ديمقراطيَّة ما لم تكن النساء نصف المُجتمَع ونصف المُؤسَّسات “.

وتابع:” لاتزال المرأة تُعاني من حصار عائليّ، ومناطقيّ، وقبليّ، وسياسيّ، وما لم تتحرَّر من داخلها لا تستطيع أن تتحرَّر من المُجتمَع، مبينا ان مُشكِلة المرأة في داخلها وبمُجرَّد أن تتحرَّر، وتتحرَّك بإرادة، وثقة ستجد أنـَّها تطوي العالم، وتطوي الزمن، وتطوي التاريخ ارتقاءً، وصعوداً نحو الأعلى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى