الأمنية

ابو الاء الولائي: هجوم اربيل “فخر وعمل شريف” ولكن لم نقف وراء الهجوم

وصف الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له مدينة أربيل منتصف شباط الماضي بأنه “فخر وعمل شريف”، نافياً في الوقت ذاته وقوف الكتائب وراء الهجوم.

وقال الولائي في تغريدة على تويتر اليوم الخميس، (4 آذار 2021)، إن “الاتهام الموجه لكتائب سيد الشهداء شرف وخدمة وطن نعم نحن من أحرق الارض تحت اقدام الغزاة وطردناهم من العراق ولسنا ممن يتبرأ من عمل شريف قمنا به”.

واستدرك قائلاً: “لكن أن نُتهم بشيء لم نقم به ويصور على أنه خيانة وهو فخر فهذا ليس عمل الشرفاء”، متابعاً: “قاعدة الاحتلال بأربيل عار تصدى له غيرنا وشرف نتمنى القيام به”.

وأمس الأربعاء، نشرت السلطات الأمنية في إقليم كوردستان، اعترافات أحد المتهمين بالوقوف وراء تنفيذ الهجوم، حيث أكد أن العملية تمت بأمر من كتائب سيد الشهداء، وهو فصيل مسلح ينضوي تحت مظلة الحشد الشعبي.

وكان المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء كاظم الفرطوسي، نفى قيام الكتائب بشن الهجوم الصاروخي الأخير على مدينة أربيل، مشدداً على أن “من يريد ايقاف الهجمات الصاروخية عدم استضافة القوات الأميركية”.

وورد في فيديو اعترافات أحد منفذي الهجوم، المدعو حيدر حمزة البياتي، وهو من مواليد 1983 من قرية قرداغ في الحمدانية، ويسكن منطق خبات في أربيل، أنه تعرف في شهر تشرين الثاني الماضي، على شخص من كتائب “سيد الشهداء”، وتم الاتفاق على القيام بعملية على مطار أربيل الدولي.

لكن الفرطوسي قال إن “هذا الشخص ليس من كتائب سيد الشهداء، وكل الذين يعملون بالكتائب ليست لديهم صلة أو معرفة أو قرابة بهذا الشخص”، مردفاً أنه “ليس لدينا مسوغ أخلاقي أو شرعي لاستهداف أربيل”.

ورداً على الهجوم، نفذت الولايات المتحدة ليلة الخميس/ الجمعة ضربة جوية على منشآت يتمركز فيها عناصر الحشد الشعبي ومنهم كتائب حزب الله العراقي وكتائب سيد الشهداء على الحدود العراقية – السورية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، يوم الثلاثاء الماضي، إن الغارة أسفرت عن مقتل “أحد أفراد الميليشيات”، وإصابة عنصرين آخرين بجروح، مضيفاً أنّ تسعة مبانٍ دمّرت في الضربات الصاروخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى