الرياضية

اتحادا اللاعبين واللاعبات للتنس يلغيان كل بطولاتهما في الصين في 2020

قال اتحاد اللاعبين واللاعبات للتنس يوم الجمعة إنهما قررا إلغاء كل بطولاتهما في الصين في 2020 ومن بينها البطولة الختامية لموسم تنس السيدات بعد قرار البلاد بحظر استضافة أي بطولة دولية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقبل أسبوعين أعلنت الهيئة العامة للرياضة وهي أعلى سلطة رياضية في الصين أنها ستكتفي بإقامة تجارب دورة الألعاب الشتوية بكين 2022 في العام الحالي. وكان الاتحادان يأملان في استثناء بطولاتهما من هذا القرار إذ يرغبان في إقامة أكبر عدد من البطولات في الموسم الذي تأثر بسبب الجائحة لكنهما أصدرا بيانين منفصلين في غضون دقائق للإعلان عن استسلامهما للأمر الواقع.

وقال ستيف سايمون الرئيس التنفيذي لاتحاد اللاعبات في بيان ”نشعر بخيبة أمل لعدم إقامة بطولاتنا في الصين هذا العام“. ووضع اتحاد اللاعبات سبع بطولات في الصين في الجدول المبدئي لما تبقى من عام 2020 ومن بينها البطولة الختامية لموسم تنس السيدات. ويستأنف الاتحاد بطولاته في الثالث من أغسطس آب بعد خمسة أشهر من التوقف ببطولة باليرمو المفتوحة في إيطاليا.

فيما ألغى اتحاد اللاعبين بطولات شنغهاي للأساتذة والصين المفتوحة في بكين وتشينغدو المفتوحة وبطولة تشوهاي في 2020. وقال أندريا جاودنزي رئيس اتحاد اللاعبين ”من المحزن أن نعلن عدم إقامة بطولات اللاعبين المحترفين في الصين هذا العام“. وأضاف ”نحترم قرار الحكومة الصينية لفعل ما هو في صالح البلاد استجابة لهذا الوضع العالمي الذي لا سابق له“.

وتضم البطولة الختامية لموسم السيدات، البالغ مجموع جوائزها 14 مليون دولار، أول ثماني مصنفات في الفردي وفرق الزوجي وتم نقلها إلى شينتشين في العام الماضي بعدما استضافتها سنغافورة منذ 2014.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي أبلغ سايمون رويترز عند سؤاله بشأن إمكانية إلغاء البطولة ”سنتطلع لعام 2021 والعودة مرة أخرى. ”لدينا خطط طوارئ أخرى لإقامة البطولات… نأمل أن نجد بديلا لبعض هذه البطولات لكننا سنرى كيفية استمرار هذه المناقشات“.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى