الرياضية

اتحاد اللاعبين الإسبان يصدر بيانًا رسميًا بشأن أزمة برشلونة وديمبلي

أصدر اتحاد اللاعبين الإسبان بيانًا رسميًا بشأن أزمة تجديد عقد جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، عثمان ديمبلي، والتي زادت إثارة في الساعات الماضية.

وخرج برشلونة وطلب من ديمبلي سرعة الرحيل عن صفوف الفريق، بعد إبلاغه برغبته في الرحيل عن قلعة “كامب نو” في نهاية الموسم مجانًا بعد نهاية عقده في 30 يونيو.

بيان اتحاد اللاعبين الإسبان في أزمة ديمبلي

“فيما يتعلق بالوضع الذي يعيشه لاعب نادي برشلونة لكرة القدم، عثمان ديمبلي، يرغب اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان في التعبير عما يلي:

يعتبر اتحاد اللاعبين الإسباني أن توقيع عقد العمل كلاعب كرة قدم محترف يلزمه بتقديم خدماته نيابة عن النادي باتباع التعليمات المقدمة له.

من ناحية أخرى، يلتزم النادي بدفع الرواتب المتفق عليها والسماح بتقديم الخدمات بنفس الشروط مثل باقي زملائه، دون أن يكون هناك أي نوع من التمييز أو الضغط على اللاعب للتنازل عن حقوق العمل.

نحن نتفهم أن تجديد العقد يتطلب موافقة إرادة كلا الطرفين، يجب أن تصدر اتفاقية الوصايا المذكورة بحرية دون وجود شروط خارجية تحد أو تقيد حرية التعاقد مع لاعب كرة القدم المحترف.

صحيح أن لاعب كرة القدم المحترف ليس له الحق في أن يطلب مشاركته أساسيًا أو حتى استدعائه في كل مباراة، بل أن يعامل في نفس الظروف مثل زملائه وأن يكون قادرًا على لعب تلك المباريات، ولكن إذا كان من الممكن فهم هذا الظرف على أنه ضغط للتراجع عن إرادتهم، وصدرت أيضًا تصريحات عامة تقر بهذا النوع من الضغط، فستواجه المؤسسة إجراءًا قانونيًا.

يعتبر اتحاد اللاعبين الإسباني أن عدم التوصل إلى اتفاق لتجديد عقد العمل لا يعني وجود خرق في العمل، لذلك لا يمكن أن يكون لها أي عواقب.

إذا لم يشارك لاعب كرة القدم لفترة من الوقت دون أي إصابة أو مرض أو إعاقة جسدية، ستنخفض قيمته التسويقية وسيقل سعره في سوق الانتقالات، وتحد من العروض المقدمة له في المستقبل.

في اتحاد اللاعبين الإسبان، نريد حل هذا الموقف دون انتهاك حقوق اللاعبين المحترفين، ونذكر أننا منفتحين لأي لاعب كرة قدم قد يرى انتهاك حقوقه العمالية كعامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى