المحلية

اتحاد النساء ينتقد مهرجان “التاج الذهبي” الذي اقيم في حلبچة

انتقد اتحاد نساء كردستان، السبت، مهرجان “التاج الذهبي” الذي اقيم في مدينة حلبجة يوم أمس الجمعة، وشاركت فيه أكثر من ألف فتاة لارتداء الحجاب.

وقال الاتحاد في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه (13 شباط 2021)، “على الرغم من أننا ندعم ونؤيد بقوة الحرية الفردية وحرية التعبير، وخاصة حرية ارتداء الملابس والتي هي إحدى الحقوق الإنسانية الأساسية، وكذلك الحق في الحياة والحقوق الأساسية الأخرى التي لا يمكن لأحد أن يتدخل فيها وأن يجبر أي شخص آخر، الا أنه ومع الأسف الشديد، خرجت في الآونة الأخيرة ظاهرة غريبة في الإقليم وهي بعيدة كل البعد عن كل القيم الإنسانية والعدالة، من خلال استغلال جسد المرأة، مما جعلها كسلعة تعرض وتستغل في الأعمال التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الإعلامية الغير مسؤولة وجعلها سلعة تجارية تباع وتشترى مستغلين بذلك أجسادهن”.

وأشار إلى، أنه “وضعت بعض الأحزاب والتي لها ولاءات خارجية وباسم الإسلام، المرأة، داخل  اجنداتها من خلال استخدامها لاغراضها الخاصة وحرمانها من ابسط حقوقها”.  

وتابع، “ونعرب عن رفضنا الشديد لكلتا الحالتين” داعية النساء إلى “الوقوف معاً وأن يضغطن بقوة على السلطات في الإقليم وعلى جميع القادة السياسيين في الإقليم، وذلك لكي لا يتم التضحية بحقوقهن من أجل المآرب السياسية”.  

وأقيم يوم أمس الجمعة ( 12 شباط  2021 )، مهرجان “التاج الذهبي” السابع في مدينة حلبجة، وشاركت فيه 1357 فتاة حيث  قررن ارتداء الحجاب.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى