الرياضية

اتحاد لاعبي كرة القدم في اسبانيا يشعرون بالقلق بسبب فحص كوفيد-19

اعلن اتحاد لاعبي كرة القدم في ِإسبانيا، في بيان اليوم الجمعة، إنه “يشعر بالقلق حول خضوع اللاعبين لفحوص فيروس كورونا، بينما يعتقد أن قطاعات أخرى من المجتمع أكثر احتياجاً للفحوص من اللاعبين في الوقت الحالي.

وقال رئيس الرابطة، خافيير تيباس، إنه “من الممكن إقامة مباريات في ملاعب مغلقة بداية من 29 ايار المقبل أو في السابع أو 28 من حزيران بهدف إكمال ما تبقى من الموسم وهي 11 جولة، وتجنب خسائر مالية محتملة قد تصل قيمتها إلى مليار يورو (1.08 مليار دولار)”.

واضاف بيان اتحاد اللاعبين ان “الرابطة سألت وزارتي الصحة والرياضة عما إذا كان مسموحاً للأندية بإجراء فحوص للكشف عن عدوى الفيروس”.

وأكد البيان “مخاوف اللاعبين المتعلقة بالعودة للعمل بينما تستمر مخاطر العدوى، كما عبر اللاعبون عن القلق من تعرضهم لانتقادات جماهيرية بدعوى استنزافهم معدات ومواد الفحص في الوقت الذي يكون فيه الجمهور في أمس الحاجة إليها”.

وتابع “يود الاتحاد الإشارة إلى أن اللاعبين أوضحوا أن قطاعات أخرى من المجتمع في حاجة إلى الفحوص وإلى أجهزة العناية الصحية أكثر منهم”.

وأوضح البيان “ونتيجة ارتباطهم فإن اللاعبين سيفعلون ما تطلبه منهم أنديتهم طالما لا توجد مخاطر في ذلك وهو ما دفعنا لطلب توضيحات من جانب الحكومة حول الفحوص”.

وتوقف النشاط الرياضي في إسبانيا إلى أجل غير مسمى في اذار الماضي، بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا رغم أن رابطة البطولة بعثت ببروتوكول إلى جميع أندية الدرجتين الأعلى يلخص شروط استئناف التدريبات والتي تتضمن اخضاع اللاعبين والطواقم الطبية لفحوص متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى