السياسية

اتفاق نيابي لمنح العاملين في حقل الاشعاع مخصصات بنسبة 50 في المئة

اتفقت لجنتا الصحة والتعليم النيابيتين، اليوم الثلاثاء، على منح العاملين في حقل الاشعاع مخصصات بنسبة 50 في المئة من الراتب الأسمي.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “لجنة الصحة والبيئة النيابية عقدت اجتماع مشترك مع لجنة التعليم العالي النيابية بحضور نواب اللجنتين، لمناقشة مشروع قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية”.

واضافت انه “جرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر لجنة الصحة والبيئة، مناقشة مشروع قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية والبايولوجية والمتضمن دمج الهيئات الرقابية الثلاثة والمتمثلة بكل من (مركز الوقاية من الإشعاع / وزارة البيئة، والهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعة مجلس الوزراء، وهيئة الرقابة الوطنية لمنع الأسلحة النووية والكيمياوية والبايولوجية)”.

وتابعت “تم الاتفاق على ضرورة الأسراع في تشريع قانون الهيئة الرقابية لتنظيم عمل الجهات الرقابية على الأستخدامات السلمية، فضلا عن منح العاملين في حقل الاشعاع في وزارات الدولة والدوائر غير المرتبطة بوزارة مخصصات بدل التعرض للاشعاع بنسبة 50 بالمئة من الراتب الاسمي”، موضحة ان “هذه المخصصات لا تخضع الى احكام قانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى