السياسية

اثيل النجيفي: بعد داعش سنجابه فوضى الفصائل المسلحة والدولة عاجزة عن التحكم بها

اكد القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية اثيل النجيفي، اليوم الاثنين، ان العراق سيواجه فوضى الفصائل المسلحة، والجماعات المتطرفة، في ظل الصراعات السياسية الحالية على منصب رئاسة الحكومة، فيما شدد على ان الدولة غير قادرة على السيطرة والتحكم بالفصائل المسلحة.

وقال النجيفي في لقاء متلفز تابعته “الاولى”، ان “الاحزاب الدينية ستنتج فوضى جديدة في العراق لاعادة ترتيب اوراقها، خاصة بعد اعتذار محمد توفيق علاوي، كما فعلت عندما دخل تنظيم داعش الارهابي الى المناطق السنية”، مؤكدا ان “هذه الفوضى ستكون صادرة من فصائل مسلحة او جهات متطرفة مستغلة الصراعات السياسية الحالية على منصب رئاسة الحكومة”.

وحذر من “سيطرة هذه العصابات على محافظات او مناطق قد تكون في المحافظات الشيعية وليس في المناطق السنية كما حدث سابقاً عن دخول تنظيم داعش الارهابي الى العراق”، مؤكدا ان “الحكومة لا تستطيع السيطرة عليها لان اوامر هذه الفصائل تصدر من دول اخرى”.

وبشان من سيتولى رئاسة الحكومة كشف النجيفي، ان “بديل محمد علاوي لرئاسة الحكومة سيكون من دولة القانون او الفتح او بعض الكتل السنية”.

يشار الى ان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، اعلن يوم امس الاثنين الموافق (1 اذار 2020)عن اعتذاره عن تشكيل الحكومة، فيما دعا الشعب الى الضغط على الكتل السياسية لتسمية الحكومة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى