الأقتصادية

اجتماع اللجنة التسويقية العليا و المطالبة بتسهيل مهام الفلاحين


عقدت اللجنة العليا المشرفة على تسويق محصولي الحنطة والشلب، اليوم الأربعاء، اجتماعا استثنائيا برئاسة محمد هاشم العاني وزير التجارة جرى خلاله الموافقة على الخطة التسويقية لمحصول الحنطة، فيما طالبت اللجنة بتسهيل مهام الفلاحين والمزارعين.


وذكر بيان للجنة، نقله الناطق الرسمي لوزارة التجارة، إن “اللجنة العليا المشرفة على تسويق محصولي الحنطة والشلب عقدت اليوم، اجتماعا استثنائيا برئاسة الوزير الدكتور محمد هاشم العاني بحضور ممثل مكتب رئيس الوزراء المهندس عمار الخيرالله ورئيس الجمعيات الفلاحية حيدر العبادي”.
وأضاف البيان، أن “اللجنة العليا شددت خلال الاجتماع على تسهيل مهام الفلاحين والمزارعين من خلال استلام المحصول ورفع المعاناة التي تواجههم”.
وتابع، أن “الاجتماع تمخض عنه عدة قرارات الموافقة على خطة تسزيق محصول الحنطة 2020، وعدم الموافقة على الغاء الرقم السري في تسويق محصول الحنطة”.
وبين: “كما تقرر إحالة موضوع مخصصات تسويق الشلب لعام 2019 الى دائرة الرقابة التجارية للتدقيق في القوائم للمشمولين وتعرض خلال الاسبوع الماضي، فضلا عن إصدار قرار تكليف اللجنة الفرعية في الشركة العامة لتجارة الحبوب باعداد اجابة لكتاب محافظ واسط حول تسهيل اليات التسويق”.
وأوضح البيان: “كما تمت الموافقة على تخويل الشركة العامة لتجارة الحبوب لاستحداث المراكز التسويقية وحسب المستجدات وظروف التسويق في كل محافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى