المحلية

اجتماع رسمي يناقش ملف العراقيين بالخارج ممن لا يمتلكون أوراقاً ثبوتية

ناقش اجتماع بمقر وزارة الداخلية، اليوم الخميس، وحضور وفد من وزارة الخارجية ملفي تنظيم دخول الزائرين من خارج العراق لأداء زيارة الأربعين والعراقيين بالخارج ممن لا يمتلكون أوراقاً ثبوتية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “وزير الداخلية عثمان الغانمي، التقى وفدا رفيع المستوى من وزارة الخارجية ضم وكيل الوزارة وعددا من المستشارين ورؤساء الأقسام فيها، لبحث عدد من المواضيع التي تخص العمل المشترك”.

وأضاف البيان، أن “الغانمي رحب بضيوفه وناقش معهم استمرار التنسيق والتعاون بين الوزارتين في مجالات عدة في مقدمتها موضوع الأوراق الرسمية الخاصة بتنظيم دخول الزائرين من خارج العراق لإحياء ذكرى زيارة الأربعين”.

وأشار إلى أنه “جرى بحث أحوال العراقيين المتواجدين خارج البلاد، من بينهم الذين لا يمتلكون أوراقا ثبوتية ولديهم معوقات في البطاقة الوطنية والجوازات، فضلا عن مناقشة عودة المهاجرين وضرورة تنسيق العمل ما بين وزارات الداخلية والخارجية والهجرة والمهجرين”.

وأشاد الغانمي بدور وزارة الخارجية في حسم العديد من المواضيع التي تخص العمل المتبادل، وكذلك الإجراءات التي تتخذها من أجل تنظيم البعثات الدبلوماسية وعمل السفارات العراقية، مشدداً في الوقت ذاته على أن وزارة الداخلية مستعدة لتقديم الدعم الكامل لعمل وزارة الخارجية”.

من جانبه، قدم الوفد الشكر والتقدير للغانمي على اهتمامه الكبير بدعم الأمن والاستقرار وحرصه على تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق المصلحة العامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى