العربية والدولية

اجتماع فلسطيني الخميس المقبل للرد على مخططات الاحتلال الإسرائيلي

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أن القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعا لها برئاسة الرئيس محمود عباس، الخميس المقبل، للإعلان عن برنامج وإستراتيجية كاملين للرد على المخططات الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية.

وحمل عريقات في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن أي خطوات تقوم بها إسرائيل في هذا الشأن، مؤكدا أن تصريحات السفير الأميركي في تل أبيب، ديفيد فريدمان، التي قال فيها إن قيام دولة فلسطينية سيتم عندما “يتحول الفلسطينيون إلى كنديين” وقاحة غير مسبوقة من رجل عقائدي يحث على العنف والقتل والاستيطان.

وأضاف أن “الفريق الأميركي الذي يضم فريدمان وشاكلته استيطاني بامتياز يهدف إلى فرض الوقائع على الأرض”، مؤكدا أن واشنطن اتخذت 47 قرارا ضد الفلسطينيين خلال العامين الماضيين، منها نقل السفارة الأميركية إلى القدس وإغلاق مكتب منظمة التحرير ووقف الالتزامات المالية الأميركية للأونروا وشطب ملف اللاجئين.

وفيما يخص تصريحات المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، التي أكدت فيها على حيادية التحقيق بشأن فلسطين، قال عريقات إن هذا سيُفضي إلى فتح تحقيقات قضائية مع المسؤولين الإسرائيليين الذين ارتكبوا جرائم حرب ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى