المحلية

اجتماع فني لمتابعة واقع شؤون الالغام في محافظة كركوك

نظمت دائرة شؤون الالغام احدى دوائر وزارة الصحة والبيئة اجتماعاً فنياً لمتابعة اعمال وانشطة البرنامج الوطني لشؤون الالغام في مقر محافظة كركوك .

وقال مدير عام دائرة شؤون الالغام ظافر محمود الذي ترأس الوفد الفني للدائرة الذي ضم مدير المركز الاقليمي الشمالي لشؤون الالغام ومدراء اقسام التخطيط والمعلومات والعمليات والسيطرة النوعية وعدداً من الفنيين المعنيين.

ان الاجتماع الذي ترأسه معاون محافظ كركوك للشؤون الفنية وممثلي عن اجهزة الامن الوطني والشرطة الاتحادية ومديرية مكافحة المتفجرات والدفاع المدني ووزارة الدفاع وكذلك مدير قسم مركز الرصد والتنسيق المشترك ( JCMC ) ناقش اعمال شؤون الالغام وتيسير اعمال المنظمات والشركات المفوضة للعمل العملياتي وتقديم الدعم للجهات الحكومية ومناقشة الاولويات

واشار محمود الى ان الوفد الفني لدائرة شؤون الالغام قام باجراء زيارات ميدانية في المحافظة شملت موقع عمل المنظمة الفرنسية ( HI ) لاعمال المسح والازالة في منطقة بشير ضمن ناحية تازة .

وكذلك موقع شركة ( تيترا تاك ) الامريكية فضلا عن زيارة الموقع الاداري لمنظمة رابطة الغد العراقية للاطلاع على اهم التحديات والمعوقات التي تواجه اعمال المنظمات والشركات بغية اتخاذ الاجراءات اللازمة لتذليلها.


الى ذلك عقد الوفد الفني لدائرة شؤون الالغام اجتماعاً تداولياً مع مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الشمالية المهندس علي عبد الرزاق وذلك في مقر الدائرة في كركوك لبحث انشطة واعمال شؤون الالغام في المناطق المحررة في محافظات ( نينوى ، كركوك ، صلاح الدين ) والخطط المستقبلية المتعلقة بالبرنامج الوطني لشؤون الالغام في تلك المناطق.


يشار الى ان دائرة شؤون الالغام تواصل جهودها الاشرافية والتنسيقية لاعمال البرنامج الوطني لشؤون الالغام في العراق وفقاً للمعايير الوطنية والدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى