الأمنية

القبض على شخص هدد فتاة بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي

كشفت مديرية مكافحة الاجرام في بغداد عن حصيلة ممارساتها الامنية في عموم مناطق العاصمة.

وبينت المديرية ان مفارزها في منطقة البياع القت القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ (٤ الآف دولار امريكي) من داخل محل صيرفة، فيما تمكنت مفارز مكتبي الكرخ والرصافة لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وتجارة الاعضاء البشرية من القاء القبض على متهمة لقيامها بالاتجار بالبشر وفق أحكام المادة /٦ من قانون مكافحة الاتجار بالبشر، والقبض على متهم آخر بالاتجار بالبشر وفق المادة /٥ من نفس القانون. 

وفي ذات السياق اكدت المديرية تمكن مفارزها في مكتب مكافحة اجرام الخضراء من القاء القبض على متهم بابتزاز احدى الفتيات الكترونيا وتهديدها بنشر صورها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ما لم تدفع له مبالغ مالية.

كما افادت المديرية بتنفيذ أوامر قبض قضائية في مكاتب مكافحة اجرام حي العامل والنهروان والكاظمية والغزالية والحرية والتاجي والكرادة وبغداد الجديدة وابي غريب والصالحية بحق عدد من المتهمين لقيامهم بسرقة دور ومحلات تجارية ومبالغ مالية ومطلوبين بقضايا جنائية وفق مواد قانونية مختلفة. 

وقامت مفارز المديرية في مكاتب مكافحة اجرام الكرامة والمنصور بالقبض على متهمين اثنين لقيامهما بعمليات تزوير لكتب ومحررات رسمية وفق المادة ٢٩٢/٢٩٨ من قانون العقوبات . 

واضافت المديرية بان مفارزها القت القبض على اربعة متهمين آخرين لقيامهم بسرقة دراجات نارية ودراجات التك تك ضمن مكاتب مكافحة اجرام القدس والزهور وحسينية المعامل والاعظمية، فضلا عن تمكن مفارز مكاتب مكافحة الشعب والمدائن ومكافحة سرقة سيارات الرصافة من ضبط ثلاث عجلات والقبض على حائزيها لوجود اشارات حجز مؤشرة بحقها في قاعدة البيانات، فضلا عن ضبط دراجة نارية مطلوبة لأمور تحقيقية في مكتب مكافحة سرقة سيارات الرصافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى