الأمنية

احباط محاولة تهريب 10 حاويات في ميناء أم قصر (صور)

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الاحد، عن ضبط 4 معاملات جمركية مزورة واحباط محاولة تهريب 10 حاويات في ميناء ام قصر الشمالي.

وذكر بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز ) “تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي بتكثيف الدور الرقابي والإشراف المباشر على منع التهريب، تمكنت مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي وبعملية نوعية من ضبط (4) معاملات جمركية مزورة واحباط محاولة تهريب (10) شاحنات محملة بمادة زيت محرك، مواد دعائية، اغطية وارضيات”. 

وأضاف أن “من خلال كشف البضاعة وتدقيق المعاملات الجمركية المنجزة في سيطرة البحث والتحري تبين أن شهادة المنشأ والفاتورة وكتاب تصديق مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي المرفق في المعاملات اعلاه جميعها مزوره عن طريق برنامج الفوتوشوب، حيث تم ادراج اسم شركة بدل عن اسم الشركة الاصلية واستغلال الكتب الاصلية في محاولة لتهريب المواد خارج المنفد دون استحصال موافقات رسمية بدخولها”.

 وأكد أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المعاملات الجمركية والشاحنات المحملة إلى مركز شرطة كمرك أم قصر لعرض الموضوع امام أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المقصرين”

FB IMG 1665296557638
FB IMG 1665296567275
FB IMG 1665296561058

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى