الرياضية

احتجاج رسمي يصاحب أول تدريب لمنتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا

شهد التدريب الأول لمنتخب الجزائر بعد وصوله إلى الكاميرون لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا 2022 تقديم احتجاج رسمي من مسؤولي “الخضر”.

وخاض منتخب الجزائر أول تمرين له، الأحد، في الملعب الملحق التابع لملعب جابوما الرئيسي بمدينة دوالا الكاميرونية، والذي سيحتضن لقاءه الأول في دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا 2022 أمام سيراليون، الثلاثاء.

وقام مسؤولو الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالاحتجاج لدى اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية 2022 بالتزامن مع التدريب، دفاعا عن وسائل الإعلام الجزائرية التي سافرت مع أشبال المدرب جمال بلماضي لتغطية البطولة.

وتوجه كل من صالح باي عبود، المكلف بالإعلام لدى الاتحاد الجزائري، وأمين العبدي مدير المنتخب، تجاه الجهات المنظمة للاحتجاج ضد مسؤولي الأمن الذين منعوا المصورين الجزائريين من القيام بعملهم.

ونجح ممثلو الاتحاد الجزائري في مسعاهم، حيث سُمح في نهاية المطاف للإعلاميين الجزائريين بأخذ صور لزملاء يوسف بلايلي لمدة 10 دقائق.

واشترط القائمون على محاربي الصحراء عدم الاقتراب كثيرا من اللاعبين، خوفا من تفشي فيروس كورونا، الذي يحرم الخضر حاليا من خدمات مدافعه مهدي تاهرات، وهي التعليمة التي تم الالتزام بها بحذافيرها.

وتمت كل هذه الخطوات تحت أنظار جمال بلماضي مدرب الخضر الذي لم يُعارض اقتراب الجزائريين من منتخبهم، خاصة أنه يعلم أن ذلك سيمثل دفعة معنوية للاعبين قبل دخول أجواء المنافسة.

يذكر أن منتخب الجزائر يلعب في كأس أمم أفريقيا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات كوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى