الرياضية

احتفال مؤثر يعطل القانون في الدوري الهولندي

تغاضى حكم إحدى مباريات الدوري الهولندي عن تنفيذ القانون، تكريما للاعب الغاني الراحل كريستيان أتسو.

وسجل محمد قدوس هدفا لفريقه أياكس ضد سبارتا روتردام (الأحد) في الجولة 22 من الدوري الهولندي بالمباراة التي انتهت بفوز الفريق العاصمي برباعية نظيفة.

وجاء هدف قدوس من ركلة حرة قبل أن يحتفل برفع قميصه ليكشف عن قميص آخر كُتب عليه عبارة “Rest in Peace Atsu” (ارقد في سلام يا أتسو) تكريما للاعب الغاني.

وكان أتسو تُوفي بشكل مأساوي بعدمل ظلَّ محاصرا تحت الأنقاض لمدة 12 يومًا في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا، قبل التأكد من وفاته يوم السبت.

احتفال قدوس

ولم يحصل قدوس على بطاقة صفراء من قبل حكم المباراة رغم خلع القميص، ليؤدي ذلك الاحتفال المؤثر إلى تعطيل القانون المتبع في هذه الحالة.

وعن سبب حصوله على إنذار، قال قدوس في تصريحات صحفية: “لدينا قواعد ولكن هذا أكبر من كرة القدم، الحكم جاء لي وأخبرني أن الأمر غير مسموح به، ولكنه يتفهم الأمر، أنا ممتن للحكم وأقدر ما فعله”.

وأضاف صاحب الـ22 عاما: “هذا الهدف من أجل أتسو، الكل يعرف ما حدث في تركيا، اخترت القيام بذلك لأن أتسو شخص عزيز عليّ، لكن هذا الاحتفال كذلك لكل العائلات التي تضرَّرت”.

وأتم لاعب أياكس قائلا: “تعلمت الكثير من أتسو وكان ينصحني باستمرار، كل ما قدمته اليوم كان من أجله، إن لم أسجل كنت سأظهر القميص عقب المباراة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى