العربية والدولية

احياء السود واللاتينيين تسجل اصابات بكورونا اعلى ب15 ضعف في امريكا

كشف تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية انه وطبقا لبيانات جديدة فان معدلات الوفاة في احياء السود واللاتينيين اعلى بمعدل 15 ضعفا عن احياء البيض في نيويورك ممايشير الى الفوارق الاجتماعية في الحصول على الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

وذكر التقرير الذي اطلعت عليه (الاولى نيوز) أن ” البيانات التي جمع مؤخرا شملت 60 ضاحية في مدينة نيويورك وتم نشرها لأول مرة منذ تفشي وباء الفايروس هناك “.

واضاف أن ” البيانات اوضحت أنه في المنطقة الغنية ذات الأغلبية البيضاء من حديقة جراميرسي بارك في مانهاتن ، يبلغ المعدل 31 حالة وفاة لكل 100 ألف من السكان و على بعد رحلة طويلة الى الشرق بمترو الأنفاق في حي كوينز ، الذي يتكون  من 40 بالمائة من السود  و 25 من اللاتينيين والاسبان فان معدل الوفيات أعلى بما يقرب من 15 مرة اي حوالي 444 حالة وفاة لكل 100 الف من السكان “.

وقال رئيس لجنة الصحة بمجلس المدينة مارك ليفين إنه ” لأمر مفجع حقا ويجب أن يثير انتباه الضمير الأخلاقي للمدينة”، مضيفا “كنا نعلم أن لدينا عدم مساواة دراماتيكية في البيانات يظهر أنه أكبر مما يخشى الكثير منا “.

وتابع التقرير أن ” التقارير الجديدة اكدت إن الفوارق العرقية في الرعاية الصحية والتأمين الطبي ، فضلاً عن التفاوت الاقتصادي والاجتماعي ، من المحتمل أن تكون السبب في ارتفاع معدل الوفيات، حيث من المرجح أن يقوم الفقراء من السود واللاتينين في نيويورك بوظائف أساسية منخفضة الأجر لا يمكن القيام بها عن بُعد ، مما يعرضهم لخطر أعلى للتعرض”.

ويقول الخبراء إن ” العنصرية في الولايات المتحدة أدت إلى نقص الاستثمار في المجتمعات السوداء وتفاقم الرعاية الصحية للسكان بشكل عام، فيما قال الدكتور سمر جونسون ماكجي ، عميد كلية العلوم الصحية في جامعة نيو هافن إن” الوباء يضخم التفاوتات في الرعاية الصحية التي تواجهها العديد من مجتمعات ذات الاصول الملونة “

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى