العربية والدولية

اختتام فعاليات معرض سوفكس 2018 بالاردن

الاولى نيوز / بغداد

أعلن اليوم بالعاصمة عمان عن اختتام فعاليات معرض ومؤتمر معدات قوات العمليات الخاصة “سوفكس 2018” في دورته الثانية عشرة، والذي افتتحه العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني وسط مشاركة واسعة اقليمياً ودولياً ومحلياً.

واستمر المعرض المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية والعملياتية والأمن القومي، مدة ثلاثة أيام، فيما سيقام المعرض والمؤتمر في دورته الثالثة عشر سيفتتح يوم 30 آذارمن عام 2020 .

وقال مدير عام المعرض عامر الطباع خلال مؤتمر صحفي أن سوفكس يعتبر مركز حوار لأخذ وإعطاء معلومات وخبرات تهم القوات المسلحة الأردنية والعربية والعالمية لهذا تزوره وفود من مختلف دول العالم.

وأضاف ان “سوفكس 2018” شارك فيه 352 شركة عرضت منتجاتها العسكرية من 62 دولة، وزاره 103 وفود يمثلون 53 دولة، مؤكدا أن هذه الأرقام ممتازة وفي تزايد كل سنتين عن السنتين التي تسبقها أي وقت عقد معرض سوفكس الذي يعقد كل سنتين
واشار الى ان هذه المعطيات دليل على أن سوفكس يتطور في كل دورة له، وإستطاع استقطاب شركات صانعة للمعدات العسكرية عالية المستوى والجودة مما يدلل أيضا أن سوفكس وصل لأغلب شركات العالم واقتنعت بأن تعرض وتشارك فيه.

وبين الطباع إلى أن /سوفكس 2018/ أمتاز أيضا هذا العام بأنه عقد دورات ضمن برنامج خاص متطور لضباط الصف العاملين في القوات المسلحة الأردنية وفي جيوش الدول المشاركة هدفه تمرينهم وتحديث معلوماتهم العسكرية.

يشار إلى أن معرض ومؤتمر /سوفكس 2018/ اشتمل على جميع مستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية وقوات حفظ السلام في مجالات التدريب والتنظيم المتعلقة بها، وينفذ في جميع مراحله من قبل كوادر أردنية مما يعكس المستوى المتطور لها والتي تحرص على أن تظهر هذا الحدث بما يليق بمكانة الأردن على صعيد خارطة تنظيم المعارض العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى