المحلية

اختتام مهرجان واسط السينمائي للافلام القصيرة

الاولى نيوز / بغداد

/ اختتمت في مدينة الكوت فعاليات مهرجان واسط السينمائي الدولي الثالث للافلام القصيرة بمشاركة/30/ فيلما في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي استمر ثلاثة ايام .

وقال رئيس المهرجان عصام القريشي لمراسل وكالة ” الاولى نيوز ” ان :” لجنة التحكيم ، اعلنت فيما يخص مسابقة الافلام العراقية عن فوز فلم البنفسجية للمخرج باقر الربيعي بالقلادة الذهبية ، فيما حصل على القلادة الفضية فلم دعاء للمخرج محمد شيروان ، وحصل فلم حلاق للمخرج حسن العزاوي على القلادة البرونزية “.

واضاف :” ان لجنة التحكيم منحت المخرج وحيد كفري لقب افضل اخراج ، وفلم باليت للمخرجة ايمان فارس حصل على لقب افضل فكرة ، فيما نال فلم باك وورد للمخرج عباس هاشم لقب افضل سيناريو ،وافضل مونتاج ذهب الى فلم عجلة جديدة للمخرج مهند الخزرجي ، اما لقب افضل تصوير فقد ناله فلم غليان للمخرج ياسر الاعسم ، وحصل الفنان صباح رحيمه على لقب افضل ممثل عن دوره في فلم نيشان للمخرج جعفر ستار”.

وبالنسبة لنتائج الافلام الاجنبية فقد حصل على القلادة الذهبية فلم جهنم الابردة للمخرجة نسرين عابدين من سوريا ، فيما نال فلم كوفي نيت للمخرج نصار الدين من الهند القلادة الفضية ، وذهبت القلادة البرونزية الى فلم مش معروف – للمخرج حسن صوفان من لبنان “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى