slideالرياضية

ادارة الزوراء تكشف خفايا رافقت مباراتي الفريق امام الوصل الاماراتي والصقور

الاولى نيوز / بغداد

كشف عضو الهيأة الادارية لنادي الزوراء قاهر الموسوي، اليوم السبت، جملة من الخفايا التي رافقت مباراة الزوراء والوصل الاماراتي، وكلاسيكو العراق المؤجل امام القوة الجوية.

وقال الموسوي في برنامج كورة ان “هذه المباراة الجماهيرية الاكبر وان اعداد الجماهير لم يكن الملعب يستوعبها، وهنالك تساؤلات هي هل يكفي الملعب”، مشيرا الى ان “ضرورة تشخيص الاخطاء والمسؤولين وتشكيل لجنة محايدة لكشف المقصرين باحداث ملعب الشعب”.

واكد ان ” المستفيد الاول من الاحداث هو فريق القوة الجوية لانه يعاني من حرمان واحباط، وان الزوراء كان مستعدا للمباراة وبروح نفسية عالية”، لافتا الى ان “القوة الجوية غادر ارضية الملعب اسرع من الزوراء”.

ولفت الى ضرورة تطوير الافكار التنظيمية التي تنهض بالرياضة العراقية”، مؤكدا ان “الزوراء ليس من شأنه التنظيم للمباراة وسعة الملعب، وجرى التعاقد في الوزارة السابقة الذي اشترى جميع بطاقات الاندية الجماهيرية وهو الوحيد القادر على بيع تذاكر المباريات”.

واضاف ان “الاتحاد العراقي لكرة القدم مسؤول عن واردات المباريات، ولم يتسلم الزوراء أي مبالغ مالية ولم نستلم جوائز البطولات والمسابقات”، لافتا الى ان “الجمهور الذي وصل الى ضغق العدد في مباريات الزوراء والجوية”.

واشار الى ان “الطاقة الاستيعابية للملعب ودخول الجمهور الى الملعب يجب ان تناقش”.

وبين ان “المشرف الامني للاتحاد الاسيوي {كونر} في مباراة الوصل والزوراء قال ان نادي الزوراء سيعاقب لوجود مخالفات منذ العام 2018، وبقيت على حالها في العام 2019″، لافتا الى انه “اوقف رتل الوزير وتحدث معه عن الاخطاء ومن بينها المظاهر المسلحة التي رافقت الموكب”.

واستدرك ” المشرف الاسيوي طالب ان تكون قوات مكافحة الشغب على بعد ب300 متر من ارضية الملعب”.
واوضح ان “رئيس مجلس محافظة كربلاء رافق الوزير”، مبينا ان “المنسق الاسيوي اكد وجود عدد خبراء مضاعفين لمراقبة مباراة فريقي الزوراء والوصل”.

وتابع ان “العقوبة التي قد توجه للزوراء عقوبة مالية او عقوبة مالية وانذار او عقوبة الغاء المباراة”.
وطالب “بتسهيل دخول المواد الانشائية الخاصة ببناء ملعب نادي الزوراء، والابتعاد عن الامور الروتينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى