الأقتصادية

ارتفاع أسعار النفط إثر توقعات بتمديد اتفاق خفض الإنتاج

الاولى نيوز / بغداد
ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، مدعومة بتوقعات لتمديد اتفاق دول منظمة “أوبك” لخفض الإنتاج، رغم أن زيادة الإنتاج الأميركي تكبح المكاسب.
وبحسب “رويترز” فان أسعار العقود الآجلة لخام برنت، ارتفعت بمقدار 29 سنتا، اليوم ( 21 تشرين الثاني 2017)، وبلغت 62,51 دولارا للبرميل، فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 18 سنتا إلى 56,60 دولارا للبرميل.
واوضح متعاملون في سوق النفط، ان تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة “أوبك” تدعم الأسواق بصفة عامة، حيث من المقرر أن ينتهي العمل بخفض الإنتاج في شهر آذار 2018.
وأضاف ان هناك زيادة لأنشطة الحفر الأميركية التي يقودها منتجو النفط الصخري، حيث قالت مجموعة “وستوود غلوبال” لاستشارات الطاقة، إن الإنتاج الأمريكي سيرتفع بوتيرة أسرع مما توحي به الزيادة في عدد الحفارات التي قفزت من 316 حفارا في منتصف 2016 إلى 738 الأسبوع الماضي إذ تزيد معدلات الإنتاجية مع كل زيادة في عدد الآبار.
الجدير بالذكر ان منظمة الدول المصدر للنفط “أوبك” ستجتمع في الثلاثين من الشهر الحالي لبحث مستقبل اتفاق خفض الإنتاج، حيث من المتوقع ان توافق دول “أوبك” على تمديد التخفيضات، إذ أن مستويات المخزونات مازالت مرتفعة رغم السحب منها في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى