المحلية

ارتفاع إصابات كورونا يؤدي إلى إغلاق مدرسة للبنات وروضة أطفال في كركوك

أعلنت مديرية صحة كركوك، الثلاثاء، اغلاق مدرسة للبنات وروضة أطفال في المحافظة، بعد ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا، في حين اتهم الاهالي، إدارات المدارس بعدم اتخاذ الاجراءات الصحية.

وقال مدير اعلام صحة كركوك سامان يابه، في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إنه “تم اغلاق متوسطة الصفوة للبنات لمدة اسبوعين من اليوم بعد ازدياد حالات الاصابات بفيروس كورونا بين الطالبات والكادر التدريسي”.

وأضاف يابه، أن “المدرسة تعمل بواقع دوامين، (متوسطة وابتدائية)، وتقع داخل مجمع غاز الشمال في كركوك”، مشيراً إلى أن “الاصابات كثيرة من الهيئة التدريسية والطلبة”.

ولفت يابه، إلى أنه “تم تشكيل لجنة مشتركة بين صحة كركوك ومديرية التربية، والأخيرة هي من اغلقت المدرسة”.

في حين أشار أحد أهالي الطلبة المصابين في المدرسة، إلى أن “مدارس كركوك لا تؤمن بالتباعد الاجتماعي أو باجراءات الصحة، وطفلي يجلس مع طلاب اثنين اخرين في نفس الرحلة”.

وفي الأثناء، أفاد مصدر بـ”إغلاق روضة جيجكلر في كركوك بسبب اصابات كورونا ايضا”.

من الجدير بالذكر أن العاصمة بغداد، شهدت حالات اصابة بفيوس كورونا في مدرسة الفنون التعبيرية التابعة لوزارة الثقافة في منطقة المنصور وهي مدرسة تضم مراحل من التمهيدي الى الإعدادي، واتخذت المدرسة اجراء بمنع ٣٦ طالب من الحضور للدوام الرسمي واعتبرتهم ملامسين لذلك طلبت منهم اجراء مسحة قبل الرجوع للدوام مرة اخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى