الأقتصادية

ارتفاع الأسهم الأوروبية للجلسة الرابعة على التوالي

ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية للجلسة الرابعة على التوالي، الخميس، بفضل آمال بأن جائحة فيروس كورونا تقترب من التراجع، مع تركز انتباه المستثمرين أيضا على اجتماع لوزراء مالية الاتحاد الأوروبي لبحث حزمة إنقاذ اقتصادي.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.2% بحلول الساعة 07:02 بتوقيت جرينتش، مع تصدر قطاعات السفر والترفيه والسيارات والتعدين للمكاسب المبكرة.

قبل احتجاز جونسون في العناية بدقائق.. الأسهم الأوروبية تتعافى مؤقتاالأسهم الأوروبية ترتفع لكنها تتجه لأسوأ أداء فصلي منذ 2002وصعد المؤشر القياسي ما يزيد على 5% منذ بداية الأسبوع الجاري، وعوض نحو 1.7 تريليون دولار من قيمته السوقية منذ أن بلغ أدنى مستوى في 8 سنوات في مارس/آذار الماضي، لكنه ما زال منخفضا 24% عن مستواه القياسي المرتفع، إذ تعرقل تدابير شاملة لإجراءات عزل عام أنشطة الشركات وتسبب تخفيضات كبيرة للوظائف.

في غضون ذلك، من المقرر أن يستأنف وزراء مالية الاتحاد الأوروبي محادثات بشأن حزمة دعم اقتصادي بقيمة نصف تريليون يورو اليوم الخميس بعد أن فشلوا في التوصل لاتفاق في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وارتفعت أسهم قطاع النفط والغاز 1.9% قبيل اجتماع لأكبر منتجي النفط في العالم لبحث تخفيضات للإنتاج.ومن المقرر أن تعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها من كبار المنتجين المستقلين بمن فيهم روسيا، فيما يُعرف باسم مجموعة أوبك+، اجتماعا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى