الأقتصادية

اسباب تراجع اسعار النفط اليوم

بعد تجاهل دعوات الدول الغربية لزيادة إنتاج النفط ، التزمت مجموعة أوبك بلس التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول ( أوبك و روسيا ومنتجين آخرين ) خلال اجتماعها في نهاية الأسبوع الماضي، بخطتها لزيادة الإنتاج المستهدف في يونيو 432 ألف برميل نفط يوميا.

حيث اتفقت أوبك بلس على أن استمرار نسبة الإنتاج في سوق النفط والتوافق على التوقعات يشير إلى توازن السوق، وأكدت منظمة أوبك أن جائحة كورونا والعوامل الجيوسياسية السلبية ما زالت تؤثر على السوق، هذا وسوف يعقد اجتماع أوبك بلس القادم في 2 يونيو.

وجاءت أسعار النفط اليوم الاثنين، أول أيام الأسبوع، متراجعة بنسب واضحة، حيث أشارت التقديرات إلى أن إنتاج النفط الروسي خلال شهر أبريل الفائت قد انخفض بنسبة 4% إلى 5% مقارنة بشهر مارس.

كما قال رئيس وزراء روسيا ألكسندر نوفاك للصحفيين أنه “إذا ركز سوق النفط على مؤشرات أوائل مايو، فسيتضح أنها أفضل من أبريل، وأكثر استقرارا، كما أضاف أن روسيا تتوقع أن المؤشرات في مايو ستتحسن أكثر أيضا.

وعلى صعيد البيانات، قالت شركة بيكر هيوز الأمريكية، في أحدث تقاريرها الأسبوعية الصادرة يوم الجمعة أن عدد منصات النفط في الولايات المتحدة ارتفع إلى 557 منصة في الأسبوع المنتهي في مايو مقارنة بالأسبوع السابق، وبهذا ارتفع عدد منصات الغاز الطبيعي بمنصتين اثنتين إلى 146 منصة، في حين ارتفع إجمالي منصات النفط والغاز معا بنحو سبع منصات إلى مستوى 703 منصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى