المحلية

استئناف مشروع “التغذية المدرسية” خلال النصف الثاني من العام الدراسي

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، عن استئناف العمل في مشروع “التغذية المدرسية” خلال النصف الثاني من العام الدراسي، فيما أشارت إلى أن البرنامج سيشمل (500) الف تلميذ في (1248) مدرسة ابتدائية موزعة في أقضية المحافظات المشمولة.

وذكر بيان للوزارة، تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزارة التربية وبرنامج الأغذية العالمي سيقومون بتوزيع وجبات طازجة خلال الفصل الثاني من العام الدراسي على (500) الف تلميذ في (1248) مدرسة ابتدائية موزعة في أقضية المحافظات المشمولة بتنفيذ البرنامج”.

وأضاف البيان، أن “الوجبة الغذائية المقدمة للأطفال يكفيهم من الطاقة لبدء اليوم الدراسي، ولكي يتحقق ذلك يجب أن تكون السلة الغذائية ذات قيمة غذائية متوازنة، تتناسب ومكانة الطفل العراقي الاجتماعية، وهو حق طبيعي على الدولة أن تكفله”.

وأشار إلى “تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع برنامج الاغذية العالمي، مكتب العراق والشركات المنفذة لتحضير الوجبات المدرسية بعد فحصها من قبل دوائر الصحة التابعة لكل محافظة”.

الجدير بالذكر ان المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي قامت بتدريب نحو 3473 مدير مدرسة ومنسقٍ صحي ورئيس مجلس اباء وكذلك 412 متابعٍ ميداني لتقييم وجمع البيانات من ادارات المدارس المشمولة بالبرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى