المحلية

استثمار المثنى تعلن وصول أطول فرن للبورسلين في الشرق الأوسط

أعلنت هيئة استثمار المثنى، اليوم الثلاثاء، عن وصول الفرن الخاص بمشروع صناعة البورسلين والسيراميك عالي الجودة والذي يعد الأطول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والعالم، فيما حددت فترة 6 أشهر لتركيبه.

وقال رئيس هيئة استثمار المثنى عادل الياسري في بيان تلقته (الاولى نيوز): إنه” تم وصول الفرن الخاص بمشروع صناعة البورسلين والسيراميك عالي الجودة إلى موقع العمل في محور النجمي الصناعي التابعة إلى محافظة المثنى وبدرجة فخرية 1380 مئوية”، لافتا إلى، أن” الفرن يعد الأطول في العالم والذي يبلغ أكثر من 1000 متر”.
وأضاف، أن” تركيب الفرن سيحتاج إلى 6 أشهر ليكون جاهزا لبدء الإنتاج وسيغطي 30% من الحاجة الفعلية للعراق فيما سيصدر 70% من إنتاجه إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا”.
وأكد، أن” مشروع إنتاج البورسلين سيمثل انعطافة مهمة في تقنيات الإنتاج والجودة والالتزام بالاستدامة البيئية، والانتقال بالريادة الصناعية إقليميا ويضع محافظة المثنى على الخريطة الاقتصادية للوطن وكوجهة استثمارية واعدة”.
وأكد، أنه” بحسب المخطط التنفيذي لشركة فينوسيا فان المشروع عبارة عن مجمع (Complex) من عدد من المصانع الإنتاجية والخدمات الفنية والتسويقية والإدارية وينفذ على أربع مراحل متداخلة :
1-  المرحلة الأولى: تتضمن تشييد 
–  مصنع بورسلين بطاقة 40,000 م2/ باليوم.
–  مصنع بورسلين مذهب بطاقة 108,000 م2/ بالشهر.
–  مصنع عبوات كارتونية بطاقة 12,5 مليون قطعة/ شهريا. 
–  محطة توليد كهرباء (11 ميكاواط) .
2-  المرحلة الثانية: 
–  مصنع سيراميك جدران بطاقة 60,000 م2/ باليوم.
–  مصنع تجهيزات صحية ومغاسل بطاقة 360 م3/ باليوم.
–  مصنع عبوات فلين لأغراض داخلية. 
–  مصنع إنتاج ورق. 
3-  المرحلة الثالثة:
–  مصنع إنتاج ألواح ألمنيوم بطاقة 5000 طن/ شهريا.
–  مصنع هياكل أبواب وشبابيك ألمنيوم.
4-  المرحلة الرابعة:
–  مصنع الألواح الزجاجية بطاقة 5000 طن/ باليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى