الأقتصادية

استخدام “الطاقة النظيفة” لانتاج الكهرباء ضمن مقترحات موازنة 2021

بحثت اللجنة المالية النيابية، تضمين مادة في موازنة 2021، لاستثمار الطاقة النظيفة عبر إنشاء محطات توليد طاقة كهربائية بإستخدام الطاقة الشمسية.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، (7 شباط 2021)، إن “اللجنة عقدت اجتماعها الواحد والأربعين الذي استأنفت فيه مناقشاتها بشأن مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١”.

وأضاف، “في مستهل الاجتماع استضافت اللجنة وفداً من العتبة العسكرية لمناقشة تخصيصاتها المالية ضمن موازنة ٢٠٢١ ومشاريعها مثل توسعة الحرم وغيرها، حيث أكدت اللجنة دعمها للعتبة وضمان توفير التخصيصات المالية لها أسوة بالعتبات المقدسة الأخرى”.

وتابع البيان، “ثم شكلت اللجنة المالية لجنة فرعية لدراسة الطلبات المقدمة لها من أعضاء مجلس النواب وتقديم تقرير بشأنها مع الأخذ بنظر الاعتبار توجهات اللجنة القاضية بضغط النفقات وتقليل نسبة العجز في الموازنة وخلق حالة توازن بين مستويات الإنفاق مع الإيرادات المتحققة”.
وأشار البيان إلى أنه “وانتقلت المالية النيابية في اجتماعها إلى المواد المضافة في مسودة الموازنة واستعرضت جملة من المقترحات والافكار، حيث بحثت اللجنة تضمين مادة تشجع على الاستثمار في الطاقة النظيفة عبر إنشاء محطات توليد طاقة كهربائية بإستخدام الطاقة الشمسية بما لا يقل عن ٥٠٠ ميكا واط ووفق أحدث الطرق التكنولوجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى