الرياضية

استخدام تقنية جديدة في مونديال الأندية

قال تقرير إعلامي بريطاني، إن الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” قام بتطبيق تقنية جديدة، في مسابقة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في الإمارات.

ووفقاً للمعلومات الواردة من صحيفة ” تيلجراف ” البريطانية، فإن التقنية الجديدة تسمى ” الحكم الآلي “، أو تقنية “سيمي – أوتومايتد”.

وأضافت الصحيفة أن هذه التنقية تهدف الى زيادة الموثوقية وتسريع اكتشاف حالات التسلل، وتقليل الوقت في اتخاذ القرارات الدقيقة.

وأشارت الصحيفة في تقريرها أن القرار النهائي في احتساب حالات التسلل سيكون من صلاحية حكم الفيديو المساعد “الفار”.

وقال يوهانس هولزمولر، مدير تكنولوجيا كرة القدم والابتكار في فيفا:” تعتمد هذه الخاصية على تقنية تتبع الأطراف، أو كما يسميها البعض تقنية تتبع الهيكل العظمي “.

وتابع:” نحن نسميها التسلل شبه الآلي، لأنه لا يزال على حكم الفيديو المساعد التحقق من خط التسلل المقترح وتأكيده، وتأكيد نقطة التمريرة المقترحة التي يقدمها البرنامج، ثم يقوم حكم الفيديو المساعد بإبلاغ الحكم على أرض الملعب بالقرار”.

وواصل:” نقوم بتركيب 10 كاميرات إلى 12 كاميرا داخل الاستاد تحت السقف، هذه الكاميرات تتابع اللاعبين وتتّبع ما يصل إلى 29 نقطة بيانات بمعدل 50 مرة في الثانية”.

وأتم:” تتم معالجة البيانات تقريباً في الوقت الفعلي، وحسابها بواسطة البرنامج عن طريق الذكاء الاصطناعي، ويتم إرسال هذا تلقائياً إلى حكم الفيديو المساعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى